أحمد علي يظهر بجانب ولي عهد أبو ظبي ..ضغوط إماراتية أم ارتماء في حضن التحالف؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نشرت وسائل إعلام إماراتية صورة ل أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق وشقيقه خالد علي عبدالله مع ولي عهد أبو ظبي وذلك في تقديم الأخير العزاء لنجلي صالح بمقتل والدهما يوم الاثنين الماضي على يد الأجهزة الأمنية والحوثيين في صنعاء.

وتأتي هذه الصورة بعد أيام عصيبة من الأحداث في صنعاء انتهت بمقتل علي عبدالله صالح بعد إعلانه فتح صفحة جديدة مع التحالف والدعوة إلى الانتفاضة على الحوثيين باعتبار حربهم ضد التحالف حربا عبثية وفقا لقوله.

وتسعى وسائل إعلام التحالف بعد مقتل صالح إلى استخدام نجله أحمد كورقة للاستقطاب ضد جماعة أنصار الله، والقتال في صف التحالف استكمالا للمخطط الذي تم تنفيذه عن طريق والده الراحل علي عبدالله صالح، وثأرا لمقتله.

وحيث يعتقد البعض أن التحالف يضغط على أحمد علي للزج به في المعارك رغم عدم خبرته العسكرية، يؤكد آخرون أن أحمد علي ضالع في الأحداث الأخيرة بشكل رئيسي.

ووفقا لجريدة البناء اللبنانية فإن أحمد علي عبدالله صالح و وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ووزير الحرب الاسرائيلي السابق شاءوول نوفاز اجتمعوا في فبراير من هذا العام بمدينة أبو ظبي وقرروا بدء استخدام ورقة الانقلاب على الحوثيين في صنعاء.

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة