صحيفة عربية: لم يعد أمامنا سوى رفع الشعار والقبضات والهتاف الواحد: الموت لأمريكا!

اخترنا لك

الخبر اليمني/صحافة:

الموت لأمريكا: هذا ما عنونت به صحيفة الأخبار اللبنانية غلاف عددها اليوم الأربعاء  في تغيطة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل.

وقالت الصحيفة في افتتاحية كتبها رئيس التحرير إبراهيم الأمين: ما فعله دونالد ترامب، أمس، قد يكون الفرصة الأنسب لتثبيت الموقف من أصل المشروع الاستعماري الاستيطاني الذي يحمل اسم «إسرائيل». أميركا التي عادت فقالت لنا أمس، بفجور وفجاجة، وضد إرادة جزء من حلفائها وشركائها في المشروع الاستعماري، ما تقوله لنا على امتداد الحقبات والعهود، بأنّها مصدر قهرنا وبؤسنا وظلمنا.

وأكد الأمين ” أننا لن نسترجع شبراً من فلسطين إلا إذا أعلنّا حرباً شاملة عليها، وإذا عملنا على تحويل حياتها إلى جحيم، ورايتها إلى شعار العار، وجيشها إلى وحش متنقل في العالم. أما آنَ أن يعي العرب أن أميركا، باختصار، هي أصل البلاء وأصل الشر؟ أما إسرائيل، فلنتركها جانباً، إذ مهما قيل عن «قوّتها وتفوقها وتحضّرها»، فليست سوى مستعمرة أميركية – بريطانية، لا يمكن أن تعيش يوماً واحداً بلا حماية الغرب، ورعايته، ودعمه الأعمى.
وأضاف: هذا الغرب الاستعماري، وتحديداً الولايات المتحدة الأميركيّة، هو علّة وجود الكيان الغاصب، وكل ما يبذله من جهود، يمدّد قسراً وجود إسرائيل الاصطناعي، المخالف للحق وللمنطق، ولحركة التاريخ، في انتظار أن تنتهي إلى حتفها الأكيد.

 

أحدث العناوين

اتّهامات للسعودية وتحالفها بالتحضير لمرحلة جديدة من الحصار والحرب على اليمن

وجه عضو بارز في المجلس السياسي الأعلى بصنعاء ، اتّهامات للتحالف السعودي بالتحضير لمرحلة جديدة من الحصار والحرب على...

مقالات ذات صلة