أوباما يطيح بترمب من قائمة التغريدات الأكثر شعبية

اخترنا لك

الخبر اليمني/منوعات:

احتلت ثلاث تغريدات للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مراكز متباينة في القائمة السنوية للتغريدات الأكثر شعبية وتداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لعام 2017، وغاب الرئيس الحالي دونالد ترمب عن القائمة.

وبحسب نتائج التحليل السنوي لموقع تويتر عن التغريدات الأكثر شعبية، الذي صدر الثلاثاء، كان ترمب الأكثر تغريدا بين قادة العالم، لكنه على الرغم من ذلك خرج من قائمة العشر الأولى.

واحتلت تغريده لأوباما علق فيها على أحداث العنف العنصرية في مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا في أغسطس/آب المركز الثاني على مستوى التغريدات التي أعيد نشرها، حيث أعيد نشرها 1.7 مليون مرة، بحسب وكالة بلومبرغ الإخبارية.

وفي تلك التغريده اقتبس أوباما تعليقا لزعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا، قال فيها “لم يولد أحد يكره شخصا آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه”.

واحتلت تغريده وداع أوباما للشعب الأميركي أثناء مغادرته البيت الأبيض المركز السادس في القائمة. وقال أوباما في تلك التغريده “شكرا لكم على كل شيء، طلبي الأخير هو نفس الطلب الأول، أطلب منكم أن تؤمنوا، ليس بقدرتي على إحداث تغيير، لكن بقدرتكم أنتم”.

وهناك تغريده ثالثة لأوباما احتلت المركز الثامن، ونشرها في 20 يناير/كانون الثاني 2017، يوم تنصيب ترمب، كتب فيها “لقد كان الشرف الأكبر في حياتي أن قمت بخدمتكم. لقد جعلتموني قائدا أفضل ورجلا أفضل”.

وخرج ترمب من قائمة التغريدات العشر على الرغم من أنه يفتخر دائما بقدرته على التواصل مع الشعب الأميركي مباشرة من خلال حسابه على تويتر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة