تفاصيل جديدة عن المخطط الذي أراد به صالح إسقاط صنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء أنها عثرت على العديد من الوثائق الهامة ومن بينها وثائق تحتوي على خطط عسكرية كان قد أعدها الرئيس السابق علي عبدالله صالح لإسقاط العاصمة.

وأشارت الوزراة في بيان نشره مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة إن هذه الوثائق تحتوي على خرائط جغرافية تقسم العاصمة صنعاء إلى أربع مناطق عسكرية تقودها قيادات أمنية  وعسكرية ترتبط مباشرة بصالح.

وتابع البيان : هذه الوثائق تحكي بالتفاصيل مجريات المعركة التي تم الإعداد لها من قبل خبراء عسكريين مشيرا إلى أنه  تم العثور على وثائق أخرى تكشف الأهداف الحقيقة لإنشاء معسكر الشهيد الملصي والذي مثّل تغطية على تدريب مقاتلين وقناصين لأهداف أخرى ليست “مواجهة العدوان” وغيرها من الوثائق التي ستكشفها وزارة الداخلية للرأي العام تباعا .

ووعدت الوزارة بكشف الوثائق للرأي العام تباعا.

الخبر اليمني كان قد حصل على معلومات وتحفظ عليها حتى الحصول عليها بشكل كامل ومنها أن صالح كان قد قسم صنعاء إلى 4 مناطق عسكرية وقسم كل مربعات صغيرة وقام بوضع 11 مسلحا بسلاح عسكري متنوع في كل مربع حيث قام باستئجار مناز خاصة ونقل الأفراد من معسكرات التدريب إليها.

وبدأ تنفيذ هذا المخطط بعد 24 أغسطس حيث قام طارق صالح بالإشراف التنفيذي على التجنيد واستقطاب الأفراد من المحافظات الأخرى وفقا لقاعدة بيانات كان قد تم إعدادها باسم تفعيل النشاط التنظيمي لحزب المؤتمر وكذلك الاستقطاب في صفوف القوات التي كانت تنسب في ولاءها للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ومن ضمن المخطط الذي كان صالح قد بدأ في تنفيذه هو رصد جميع المقار الأمنية ومقار الشخصيات الهامة في جماعة شركاءه الحوثيين وأماكن تناقلاتهم.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة