الملك السعودي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية لبحث الأوضاع في المنطقة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

التقى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية  مايكل بومبيو  في العاصمة السعودية الرياض وذلك بشكل بروتكولي غير متكافئ.

وقالت وسائل إعلام سعودي إن اللقاء تم لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، وقد حضره سفير السعودية لدى الولايات المتحدة ، خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية في تغطيتها لخبر اللقاء بأن بومبيو أثار جدلا واسعا حينما أعلن، في وقت سابق من هذا الشهر، أن التنسيق الاستخباراتي بين السعودية وإسرائيل في مجال محاربة الإرهاب، “لم يعد فكرة أو اقتراحاً، بل بات أمراً واقعاً”.

وبحسب سبوتنيك فإن بومبيو قال، أثناء مشاركته في “منتدى ريغان” السنوي للدفاع في كاليفورنيا: “شاهدت أنهم (السعوديون) يعملون مع الإسرائيليين في التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط، ويبدو أنه بالقدر الذي يمكننا الاستمرار في تطوير هذه العلاقات والعمل معها، ستكون دول الخليج والشرق الأوسط عموماً، أكثر أمناً”.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة