ماكغولدريك: الأمم المتحدة ستعزز مكتبها في صنعاء ب21 موظف ولا صحة لمغادرتنا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

فند  منسق الشؤون الإنسانية في اليمن والممثل المقيم للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك المزاعم التي تداولتها وسائل إعلام وقالت إن الأمم المتحدو أجلت طاقم مكتبها في صنعاء.

وقال ماكغولدريك خلال ورشة العمل الخاصة بإستراتيجية العمل الإنساني في اليمن لعام ٢٠١٨م، التي عقدت اليوم بصنعاء بتنظيم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”: “إن الأمم المتحدة لا تملك أن تلعب أي دور سياسي ومهمتها الأساسية هي إنسانية بحتة، وهدف وجود منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى في الأساس هو من أجل مساعدة من يحتاجون إلى المساعدة في اليمن”.

وأشار ماكغولدريك إلى “إن الحالة الإنسانية في اليمن في تدهور كبير جدا بسبب الحصار  واستمرار العمليات القتالية لافتا إلى أن معاناة اليمنيين  من بعد ألف يوم من الحرب،وهناك ما يقارب من أكثر من 21 مليون يمني بمعنى ثلثي السكان في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية”.

وأشار إلى أن اليمن يعاني من أكبر كارثة إنسانية في انعدام الأمن الغذائي، مبينا أن هناك ما يقارب من 8 ر17 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي منهم 2 ر 8 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد يأكلون وجبة واحدة ولا يدرون من أين ستأتي وجبتهم القادمة.

وأكد ماكغولدريك أن الأمم المتحدة ورغم التحديات والمصاعب وقلة الإمكانيات المالية، ساهمت في تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية بحدود 60 بالمائة من إجمالي المبلغ المطلوب وهو اثنين مليار و 300 مليون دولار، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية مباشرة لسبعة ملايين نسمة شهريا.

وأكد منسق الأمم المتحدة ومدير مكتبها في اليمن أن  المساعدات الإنسانية ليست هي الحل وأفضل مساعدة إنسانية تقدم لليمن هو الحل السياسي وإنهاء الحرب، فالحالة الإنسانية في اليمن هذا العام كانت سيئة ومتدهورة وإذا استمر الصراع خلال العام المقبل ستتضاعف وتتفاقم معاناة اليمنيين وتعرض حياة الملايين إلى الخطر”.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة