أمريكا تزعم أنها رصدت زورق إيراني قبال ميناء الحديدة وصنعاء تنفي وتعتبر ذلك مبررا للحصار

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

زعم مصدر عسكري أمريكي أن الجيش الأمريكي رصد زورق إيراني تقجيري من طراز “Shark 33” في رصيف رأس عيسى البحري بالقرب من ميناء الحديدة، وذلك وفقا لأنباء تداولتها وسائل إعلام أمريكية.

وسارعت مؤسسة موانئ البحر الأحمر بنفي هذه المزاعم، معتبرة إياها مبررا لاستمرار الحصار.

وقال مصدر في المؤسسة بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ “نشرة صنعاء” إنه لا يوجد أي زوارق عسكرية في رأس عيسى ولا حتى مدنية، سوى زورق صغير يستخدم من قبل المؤسسة لربط السفن. وأوضح المصدر أن ميناء رأس عيسى مغلق من قبل قوات التحالف  منذ أكثر من ستة أشهر وتمنع وصول أي سفينة إليه.

واستغرب المصدر من هذا التضليل الذي يناقض مع الواقع ..متسائلا ” كيف يعقل أن يستخدم زورق (موجه حسب زعمهم) لضرب البحرية السعودية مع أن الميناء يبعد عن أقرب قاعدة بحرية سعودية مئات الأميال البحرية”.

وحمل المصدر قيادة تحالف العدوان المسؤولية عن أي استهداف للموانئ التابعة للمؤسسة والذي سيؤدي إلى تجويع أكثر من 20 مليون إنسان هم اليوم في أمس الحاجة إلى الغذاء والدواء الذي تمنعه دول التحالف.

وأهاب المصدر بكل المنظمات الإنسانية العمل على إيقاف هذه الجرائم والكف عن تسويق المعلومات الكاذبة التي تبرر استمرار العدوان والضغط باتجاه رفع الحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن

 

المصدر: وكالة سبأ

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة