قيادي حوثي يعلق على تصريحات الخارجية الأمريكية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال رئيس هيئة الرقابة في اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين علي العماد بأن التصريحات الأخيرة للخارجية الأمريكية تؤكد بأنها راعية للحرب على اليمن.

وأضاف العماد في حديث له مع قناة الجزيرة بأن امريكا شعرت بقوة انصار الله وجاءت تصريحاتها الأخيرة كمحاولة للالتفاف واحتواء الموقف، كما أن هناك تناقضات في السياسة الأمريكية، نتيجة الإرباك الذي أحدثه سلاح ردع يمني قوي استطاع ان يمتلك زمام المبادرة مؤخرا.

وأوضح العماد بأن أمريكا تريد أن تقول عبر هذه التصريحات بأن الصراع في اليمن داخلي داخلي، بعكس ما يحدث اليوم وهو صراع مع أمريكا ومشروعها في المنطقة عبر أدواتها في ضد الشعب اليمني.

وقال العماد: عندما واجهنا السعودية بشكل نوعي أرادت أمريكا ان تدفع بنا لصراع داخلي طويل الأمد، والحقيقية نحن ن

وأشار العماد الى أن امريكا دوما تضع تصريحات متعارضة، نمر بعد ثلاث سنوات وعندما جاءت ضربات نوعية تحرك الأمريكان كتنويم سياسي للقضية اليمنية، مؤكدا بأن أمريكا خسرت وانكشف سلاحها وهي تعمل على ترتيب اوراقها وتريد أن تعيد حساباتها في المعركة.

واختتم العماد حديثه بالقول إن أمريكا راهنت على عدد من الخطوات على مدى ثلاث سنوات من الصراع سواء عن طريق زرع الفتنة الداخلية لإحداث شرخ داخلي وفشل هذا المشروع بسبب تكاتف اليمنيين، كما راهنت على جبهة الحدود عبر أدواتها السعودية والإمارات وأثبتت فشل سلاحها، الأمر الذي دفعها لإعادة ترتيب اوراقها.

وكان مسؤولا في الخارجية الأمريكية قد قال يوم أمس بأن لا حل عسكريا في اليمن، مؤكدا بأن للحوثيين مكانا سياسيا في التسوية السياسية إن هم توقفوا عن اطلاق الصواريخ على السعودية.

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة