البحر الأحمر تنفي دخول أي شحنة تجارية إلى ميناء الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلام التحالف عن سماح التحالف للسفن التجارية وسفن المشتقات النفطية بالرسو في ميناء الحديدة.

وقالت المؤسسة في مؤتمر ثحفي عقد الثلاثاء في أرصفة الميناء إن إعلان التحالف عن السماح للسفن بدخول ميناء الحديدة عار عن الصحة معتبرة ذلك تضليل “دأبت عليه وسائل إعلام التحالف لمغالطة المجتمع الدولي”.

وأكدت المؤسسة أن هذا الإعلان عار عن الصحة ويأتي في إطار حملة التضليل لوسائل إعلام العدوان التي دأبت عليها لمغالطة المجتمع الدولي وتزييف الحقائق.

وكشف عقد يوم الأمس في أرصفة ميناء الحديدة كذب وزيف إعلام دول العدوان التي أعلنت للمرة الثالثة بفتح ميناء الحديدة أمام البواخر والسفن.

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين في مؤتمر إلى  أنه لم يتم فتح الميناء منذ الإعلان الأول.. مستدلا على ذلك أمام وسائل الإعلام بخلو أرصفة الميناء من أية باخرة أو سفينة تجارية أو حتى إغاثية.

 

وأضاف:  البواخر التي دخلت إلى الميناء تم إجراء كل الإجراءات الدولية التي حددها التحالف  وتم الكشف عليها من بوارجه.. لافتا إلى أن موانئ البحر الأحمر تعمل تحت أنظمة الموانئ الدولية وتلتزم بكافة الشروط واللوائح المنظمة لعمل الموانئ.

يشار إلى أن التحالف أعلن في21 ديسمبر الماضي أنه سيفتح ميناء الحديدة  لمدة شهر أمام المساعدات الإنسانية والسفن التجارية

 

 

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة