صنعاء تسيطر على آخر سلسلة جبلية في الجوف : إطلال على مركز المحافظة وقطع خط الإمداد الرئيسي إلى الحزم

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

شهدت صفوف الفصائل الموالية للتحالف  في محافظة الجوف انهيارات متسارعه بعد تعرض رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي وقائد الفصائل في محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي لكمين أوقع بهما إصابة بالغة.

هذه الانهيارات ظهرت من خلال تقدم قوات قوات صنعاء بشكل مفاجئ للسيطرة على سلسلة قعيطة الجبلية الاستراتيجية والتي تشرف على الخط العام بين الحزم -مركز محافظة الجوف ومديرية المتون، وهو خط الإمداد الرئيسي للفصائل الموالية للتحالف إلى جبهة المتون وتطل على الحزم.

وتعد السيطرة على هذه السلسلة الاستراتيجية بحسب خبراء عسكريين نصرا استراتيجيا لصنعاء لا سيما وأنها آخر سلسلة جبلية كانت تسيطر عليها الفصائل الموالية للتحالف، وبسقوطها في يد صنعاء تنحصر سيطرة الفصائل الأخرى في الصحراء.

ولم يصدر أي تعليق من الفصائل الموالية للتحالف باستثناء خبر أورده موقع سبتمبر نت التابع للتوجيه المعنوي لقوات هادي، أشار فيه إلى أن الرئيس الخاضع للإقامة الجبرية عبدربه منصور هادي اطلع على سير المعارك، وتطمأن على صحة العكيمي والعقيلي بعد تعرضهما لانفجار لغم أرضي في منطقة اليتمة.

وحاولت الفصائل الموالية للتحالف استعادة سلسلة القعيطة غير أن محاولاتها باءت بالخسارة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة