في امتصاص لغضب الشارع السعودي.. علاوة غلاء مؤقتة بعد رفع أسعار الوقود

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمس الجمعة بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال (268 دولار) للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، بعد أيام من التذمر من رفع أسعار الوقود وتطبيق ضريبة القيمة المضافة. 

وذكرت وسائل الإعلام السعودية الرسمية أن الملك سلمان أصدر أيضا أمرا ملكيا بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال للعسكريين العاملين في خطوط المواجهة باليمن.

وقضى الأمر الملكي بإضافة بدل غلاء للراتب التقاعدي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة، وزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة، وبتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص.

ويأتي الأمر بصرف هذه العلاوات وسط تذمر المواطنين من زيادة أسعار المحروقات وشكاوى الموظفين من ضعف رواتبهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق أعلنت السعودية زيادة أسعار البنزين بشكل كبير حيث تراوحت الأسعار الجديدة بين ريالين و1.37 ريال للتر الواحد، في حين كانت تتراوح في السابق بين 0.75 و0.90 ريال.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة