سمعة الشركات المصنعة لطائرات التحالف في محك الخطر بسبب “الخلل الفني”

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن إن إحدى مقاتلاته الجوية سقطت  بسبب خلل فني، وأنه تم انقاذ الطيارين.

إعلان التحالف هذا أتى بعد إعلان قوات صنعاء الجوية  اسقاطها لطائرة حربية تابعة للتحالف من طراز تورندو في سماء محافظة صعدة شمالي البلاد، وماليس مفاجئا فيه هو أنه أعاد سبب سقوط الطائرة هو خلل فني، وهو السبب الذي أرجع إليه التحالف سقوط جميع طائراته، وبات مثارا للشك.

ويرى مراقبون أن استخدام التحالف لهذه الإكليشية كل مرة يأتي للتغطية على خسائر سلاحه الجوي في اليمن، والتي تعاظمت خلال الأشهر الماضي، غير أن تكرار استخدام هذه الاكليشية قد يعرض التحالف للمساءلة القانونية من الشركات التجارية المصنعة للطائرات حيث يجعل سمعتها في محك الخطر.

يشار إلى أن قوات صنعاء استطاعت خلال العام الماضي اسقاط 10 طائرات حربية حسب احصائية صادرة عن مركز “أنصار الله الإعلامي”  وهو عدد كبير جدا، ويشير إلى أن هناك عمل مستمر على تطوير سلاح الدفاع الجوي.

ووفقا للخبير العسكري والاستراتيجي مأمون أبو نوار إن طريق  الحسم بواسطة الحرب في اليمن بات مسدودا أمام السعودية وأن الحل السياسي أصبح حتمي على جميع الأطراف.

وأشار أبو نوار في حديث تلفزيوني من لندن لقناة الجزيرة الفضائية رصده الخبر اليمني تعليقا على اسقاط قوات صنعاء لطائرة تابعة للتحالف من نوع تور نيدو إلى أن الأخير استخدم أحدث الطائرات ولم يستطع حسم المعركة، مؤكدا أن صنعاء  أدارت الأمور الميدانية بذكاء وحيدت الطيران الجوي في ميادين القتال.

 

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة