سقطرى: الإمارات تنشئ قوة عسكرية وقناة إماراتية تدعو إلى استفتاء فيها ومحافظها يتمرد على هادي

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

بعد شراء الإمارات لولاءات السلطة المحلية في جزيرة سقطرى، والعمل على مدى ثلاث سنوات لإحكام قبضتها على الجزيرة التاريخية، ووسط عجز وضعف للشرعية أنشأت الإمارات قوة عسكرية خاصة بها.

وقالت مصادر محلية إن الإمارات انتهت من تدريب قوات عسكرية ضخمة في الجزيرة خارج سلطات الشرعية، ودون علمها.

وتداول ناشطون صورة التقطتها أقمار اصطناعية تظهر قوة عسكرية تابعة للإمارات في الجزيرة.

الى ذلك قال عاطف السقطري وهو صحفي وناشط من أبناء جزيرة سقطرى إن الجزيرة باتت جاهزة لتكون إماراة ثامنة تابعة لدولة الإمارات، ولم يبق غير إعلانها رسميا.

وأشار السقطري الى أن الوجود الإماراتي في الجزيرة يشمل المطار والميناء وكل المنافذ الجوية والبحرية للجزيرة.

وأكد السقطري أن الإمارات جندت لآلاف الشباب، واستحدثت قواعد ونقاط عسكرية، ووقفت خلف انتشار السلاح في أوساط المجتمع السقطري بشكل مرعب ومخيف.

https://www.facebook.com/atefalsocotri/posts/1728369233874968?pnref=story

دعوة للإستفتاء وغضب شعبي واسع ..

وكان أحد النشطاء الإماراتيين قد قال يوم أمس على قناة “سكاي نيوز” التابعة للإمارات إن الإمارات ستجري استفتاء على جزيرة سقطرى لتحديد المصير، واختيار دولة من ثلاث دول الإمارات و الصومال وسلطنة عمان.

وأثار تصريح القناة حالة غضب واسعة على صفحات النشطاء وكتاب يمنيين تابعهم “الخبر اليمني”، متهمين للشرعية بالتآمر على الجزيرة وأبنائها والتهاون وعدم اتخاذ موقف حازم جراء ما تمارسه الإمارات في الجزيرة منذ ثلاثة أعوام.

https://twitter.com/rehamshaibani/status/950743760865959936

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=207644836467201&id=100016650577008

على ذات السياق قالت مصادر محلية للخبر اليمني إن محافظ سقطرى أحمد عبدالله حمدون المدعوم المعين من قبل هادي والموالي للإمارات تمرد على الشرعية وأصدر قرارات بتغيير مدير الأمن ورئيس جهاز الأمن السياسي .

وكانت عدة تقارير لوكالات أخبار عالمية قد أعلنت في وقت سابق أن الإمارات احكمت سيطرتها على الموانئ والمطارات وأنشأت قاعدة عسكرية في أرخبيل سقطرى.

وكشفت المواقع عن قيام دولة الإمارات بتجنييس المئات من سكان الجزيرة مستغلة حالة الفقر والعوز الذي يعيشه سكان الجزيرة، كما تقوم الخطوط الإماراتية الجوية برحلات شبه يومية تنقل مواطنين سقطريين إلى أبو ظبي.

 

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة