الجيش السوري يسيطر على مطار أبو الظهورو23 قرية في إدلب

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تمكنت القوات السورية الأربعاء من السيطرة على  مطار أبو الضهور العسكري في محافظة ادلب، حيث تخوض حالياً معارك عنيفة ضد مقاتلين من هيئة تحرير الشام يتمركزون داخله، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “دخلت قوات النظام الى مطار أبو الضهور الذي بات بالكامل تحت سيطرتها النارية” بعد أكثر من عامين من سيطرة هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) عليه.

وقال مصدر عسكري بأن “قوات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على قرى وبلدات جب الأبيض ورأس العين والعزيزية والبويدر وكولة البويدر وعقلة البويدر ورسم الجحش والعوجا ورسم البرج وبياعة صغير وبياعة كبير وسرج ورسم نياس ورئيفة وأم ناخ ورسم الخشوف وزافر صغير وزافر كبير ورسم الدبشة وتل سلمو الجنوبي ورسم عابد وأم حريف وأم جورة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين”.

 

وأضاف المصدر أن “وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة.”

 

وكان الجيش السوري قد استعاد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 23 قرية وموقعا في ريفي إدلب وحلب في إطار عمليته العسكرية لاستعادة مطار أبو الضهور.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة