أربعينية هشة لـ”صالح” في تعز برعاية أبو العباس وعارف جامل..

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أقام عدد من الفصائل الموالية للتحالف في محافظة تعز اليوم الأربعاء فعالية تأبين للرئيس السابق علي عبدالله صالح وذلك بمناسبة مرور أربعين يوم على مقتله على يد الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في صنعاء 4 ديسمبر 2017م.

الفعالية التي أقيمت في  مديرية الشمايتين برعاية وإشراف مباشر من قبل وكيل محافظة تعز المعين من قبل هادي الشيخ عارف جامل وكذا القيادي المصنف في لائحة الإرهاب والممول من الإمارات عادل عبده فارع، وبواسطة قيادي مؤتمري يدعى عادل الأصبحي.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الشيخ عارف جامل التقى بالقيادي المؤتمر عادل الذبحاني والذي كان إلى جانب طارق صالح في صنعاء قبل 4 ديسمبر، وعدد من قيادات المؤتمر واتفقوا على إقامة فعالية تأبين كبيرة في أربعينية الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ورغم أن الفعالية لم تلق تجاوبا شعبيا ولم يحظرها أكثر من 30 مواطنا إلا أنها أثارت سخطا واسعا لدى قواعد الفصائل الموالية للتحالف في محافظة تعز حيث اعتبروها خيانة لدماء التضحيات التي قدمت في المعركة مع قوات صنعاء.

واعتبر محمد مهيوب أحمد المتحدث باسم الفصائل الموالية للتحالف في تعز  هذه الأعمال  إهانة لدماء “الشهداء وتضحيات الجرحى وكل ابناء تعز، داعيا إلى الوقوف بوجهها.

في السياق وصف الناشط في الفصائل الموالية للتحالف المشايخ الذين نظموا الفعالية بمشايخ العار.

واتهم الناشطون في الفصائل الموالية للتحالف صالح بإرسال القناصة إلى المحافظة لقتل أبنائهم حسب التعابير المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن الإمارات تنشط بكثافة في الوسط المجتمعي بمديرية الشمايتين وذلك للأهمية الجيوسياسية التي تتمتع بها هذه المديرية حيث تشرف على باب المندب وجزيرة ميون وتقع على  الخط  بين عدن وتعز.

 

 

 

 

https://www.facebook.com/mohmady666/posts/1557456647673319

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2068109346549081&set=a.104359922924043.9737.100000501077643&type=3

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة