بعد تسبب حكومته بانهيار العملة الوطنية .. بن دغر للتحالف: وديعة لوجه الله

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة

استجداء واضح واعتراف في نفس الوقت بفشل حكومته  بانهيار الاقتصاد اليمني والعملة الوطنية بعد نقل  البنك المركز اليمني إلى عدن وطبع مليارات الريالات التي أدى بدروها إلى انهيار العملة الوطنية وهو ما كان يتوقعه خبراء اقتصاديون ، فقد اعترف اليوم رئيس وزراء حكومة الشرعية احمد بن دغر بفشله في السيطرة على انهيار العملة الوطنية أمام العملات الخارجية حيث ناشد بن دغر في مقال له التحالف إلى إنقاذ العملة الوطنية محذرا في نفس الوقت من أن انهيار الاقتصاد اليمني التي ستكون له تبعاته الكارثية والخطيرة.

وقال بن دغر مخاطبا “التحالف” أنه وبسبب الإنهيار الاقتصادي؛ الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم  وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، وسيتغير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن وعلينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها”.

وقال بن دغر في مقال له بهذا الخصوص  انه وبسبب الإنهيار الاقتصادي؛ الأصوات الخافتة التي تطالب اليوم بوقف إطلاق النار، والاعتراف بالأمر الواقع سوف تعلو غداً، وسيسمعها العالم  وستشكل ضغوطاً قوية على موقف الشرعية، وعلى التحالف، وسيتغير الموقف الدولي من الأزمة في اليمن وعلينا أن نتحمّل ما سيحدث بعدها.

وتابع بن دغر : “لوجه الله ولأخوَّة صادقة؛ إن كانت هناك من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام، الآن وليس غداً، إنقاذ الريال يعني إنقاذ اليمنيين من جوع محتم”.

ولفت بن دغر في مقاله إلى أن :” تجاوز الريال سقف الخمسمائة ريال للدولار الواحد. وأصبح مرتب الجندي والموظف العادي أقل من مئه دولار. الوديعة، وتوفير المشتقات النفطية للكهرباء فقط، إجراءات كافية لإنقاذ الريال اليمني واليمنيين من الإنهيار”.

كما خاطب بن دغر هادي بقوله :”في تناغم تام مع العاصفة، مع التحالف، مع الأشقاء، بذلنا جهدنا، وحملنا أرواحنا على أكفنا، لاستعادة الدولة، وهزيمة العدو، ومواجهة الإرهاب، والحفاظ على بلدنا جمهورياً وموحداً، فإن كان لدى الأشقاء من ملاحظات حول أداء البنك المركزي أو الحكومة فإنني أقولها بوضوح لفخامة الأخ الرئيس: الشعب اليمني أبقى، وإنقاذ اقتصاد ينهار أولى، والله من وراء القصد”.

 

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة