النائب العام السعودي:سنسترد 100 مليار $ من الأمراء المحتجزين

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات

كشف النائب العام السعودي “سعود المعجب” لصحيفة أمريكية أن السلطات السعودية من المرجح أن تسترد ما يزيد على 100 مليار دولار في اتفاقات التسوية مع المشتبه بهم في تهم الفساد، موضحا أن هناك عددا قليلا من الأشخاص ما زالوا محتجزين في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض.

أكد النائب العام السعودي أمس الأحد،في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن المحادثات مع المحتجزين في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض من المتوقع أن تختتم بنهاية الشهر الجاري، وأن الذين لا يتوصلون إلى صفقات سيحالون إلى النيابة العامة.

وقال :”إن السلطات اتفقت بالفعل على رفض التهم الموجهة إلى نحو 90 مشتبها بهم تم الإفراج عنهم، وأن حوالي 95 آخرين ما زالوا في الفندق، من بينهم 5 كانوا يوازنون مقترحات التسوية، مضيفا أن الباقين كانوا يستعرضون الأدلة المقدمة ضدهم”.

وأشار “المعجب” إلى أن المدفوعات التي سيتم تحصيلها عبارة عن نقود وعقارات وأصول أخرى، كاشفا أن عددا قليلا من الأشخاص الذين ما زالوا محتجزين في الفندق من المحتمل أن يتوصلوا إلى اتفاق مع السلطات.

وكان ولي العهد محمد بن سلمان نفذ في 4 من نوفمبر 2017، حملة اعتقالات شملت 200 أمير ووزير ومسؤول ورجل أعمال، وقامت بوضعهم قيد التوقيف في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض، في إطار ما وصفه محمد بن سلمان بحملة على الفساد وفقا لاتهامات وجهت للمحتجزين الامراء.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أشار في حوار له مع صحيفة «نيويورك تايمز» إلى أنه من المتوقع أن تصل حصيلة التسويات في قضايا الفساد التي تحقق فيها المملكة حاليا حوالي 100 مليار دولار.

ويتعرض الامراء ورجال الاعمال المحتجزين لدى ولي العهد محمد بن سلمان إلى الضرب والتعذيب ليتنازلوا عن نسبة من ثرواتهم تصل إلى 70% بحسب التقارير الدولية المنشورة.

 

أحدث العناوين

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذّر المواطنين في هذه المحافظات

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين من تواصل هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد. متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة