موجز المعارك العسكرية في تعز خلال الساعات الماضية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

شهدت محافظة تعز اليوم الجمعة معارك عنيفة بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف وذلك بعد دعم الإمارات العربية المتحدة لعملية عسكرية  واسعة في تعز.

ودارت المعارك وفقا للمصادر الميدانية في كل من الجبهة الغربية للمدينة حيث حاولت الفصائل الموالية للتحالف التقدم باتجاه تبة القارع في الدفاع الجوي بمديرية المظفر، ومحاولة زحف باتجاه تبتي البلس والمدرجات ، وكذا محاولة زحف باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة القحيفة التابعة لمديرية مقبنة، وآخرى بإتجاه مواقع قوات صنعاء بتبة العنين وكذا محاولة باتجاه مواقع قوات صنعاء  في مديرية صالة بالجهة الشرقية.

ووفقا لقناة المسيرة التابعة للحوثيين فإن جميع الزحوفات فشلت و”تكبدت الفصائل الموالية للتحالف عشرات القتلى والجرحى”، رغم التحليق المستمر والمكثف.

كذلك تؤكد المعلومات أن الفصائل الموالية للتحالف  حاولت  التقدم صباح اليوم في جبهة مدرات وجبهة حذران بالجهبة الغربية للمدينة وهو ما تمكنت صنعاء من التصدي له، وسقط على إثره عددا كبيرا من أفراد الفصائل الموالية للتحالف نقل منهم 25 بين قتيل وجريح إلى مستشفى البريهي.

وتشير تفاصيل المعارك في تعز إلى أن الفصائل الموالية للتحالف تحاول التقدم باتجاه الجبهة الغربية وذلك بعد تسلمها 3 مليار كما يقول الناشط في صفوفها وسام محمد.

بحسب وسام فإن الذي يحدث في تعز هو أن أفراد الفصائل الموالية للتحالف يسقطوان واحدا تلو الآخر حيث لا وجود لخطة عسكرية واضحة ولا قيادة موحدة.

وتقف الإمارات خلف العملية العسكرية الأخيرة، حيث أعلن محافظ تعز المعين من قبل هادي يوم أمس العملية من وكالة وام الإماراتية، فيما تشير المصادر إلى أن حزب الإصلاح غير منخرط بشكل كامل في العملية، ويظهر على كتابات ناشطيه الارتياب من أهداف العملية وتوقيتها، ومدى استمراريتها، فهم يرون أنه لا يمكن لهذه المعركة أن تستمر إلا إذا استمر الدعم الكافي والجاد وذلك بحسب تعبير رئيس الدائرة الإعلامية لفرع الإصلاح في تعز أحمد عثمان.

على صعيد مواز تصدت قوات صنعاء لزحف واسع في جبهة الساحل الغربي نفذته الفصائل الموالية للتحالف، وتمكنت بواسطة كمائن محكمة من تدمير 17 آلية، وقتل من كانوا عليها.

 

https://www.facebook.com/wesam2mohamed/posts/1972378072790239

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الثلاثاء – 30/06/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 235,000 ريال️ بيع = 239,000 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,000 ريال بيع = 31,500 ريال ️ عدن جنيه الذهب شراء =...

مقالات ذات صلة