مستشفيات عدن تستقبل قتلى وجرحى جراء استمرار الاشتباكات

اخترنا لك

الخبر اليمني/ عدن

تستقبل مسيشفيات عدن عشرات القتلى والجرحى من الفصائل الموالية للتحالف الذي تدور اشتباكات عنيفة بينها منذ أمس  الأحد على خلفية المطالبة بإقالة حكومة بن دغر الموالية للتحالف والذي تسعى إليه القوات الموالية للإمارات المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر طبيرة أن قائد كتيبة باللواء الأول مشاة التابع للواء عيدروس الزبيدي الموالي للامارات ويدعى عهبد المجيد شائع قتل أثناء الاشتباكات مع قوات هادي.

وأوضحت المصادر الطبية أن م 3 قتلى يرتدون بزات عسكرية وصلت مستشفى الجمهورية التعليمي بالمدينة بينهم قائد كتيبة باللواء مشاة التابع للمجلس الانتقالي.

وذكر موقع “عدن الغد” نقلا عن مصادره الطبية أن  القتلى قائد كتيبة باللواء الأول مشاه التابع للواء عيدروس الزبيدي ويدعى عبد المجيد شائع واخر يدعى  علي عبد الحكيم وثالث لم يتم معرفة هويته.

كما أوضحت وسائل إعلامية جنوبية نقلا عن مصادرها الطبية في عدن اليوم الاثنين أن  3 جنود من اللواء الثالث حماية رئاسية الذي يقوده ابراهيم حيدان وصلت جثثهما إلى مستشفى الجمهورية وهم : احمد احمد عبده عبدلله- فارس قاسم احمد ناصر -صفوت ابراهيم مرشد.

وفي الغضون كشفت مصادر طبية بعدن إصابة  قائد اللواء الأول مشاه  أبو ماجد الشعيبي وعدد من مرافقيه الذي يتبع اللواء عيدروس الزبيدي  خلال مواجهات مسلحة يوم الاثنين بخور مكسر.

وسقط أمس الاحد عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيين في الاشتباكات الدائرة بين قوات هادي والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالية لللإمارات والتي تطالب التحالف بإسقاط حكومة بن دغر.

وبحسب المصادر الطبية التابعة لوزارة الصحة بحكومة  بن دغر فإن نحو 200 شخصاً قتلوا وجرحوا جراء الاشتباكات بين قوات هادي وقوات المجلس الانتقالي الموالية للامارات ،  وأعلنت الوزراة  مقتل وجرح 144شخصاً بينهم مدنيين، موضحة أن 12شخصاً قتلوا فيما جرح 132آخرين.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود كانت أعلنت أمس الأحد عن استقبال 56 جريحاً و4 قتلى بينهم امرأة إثر الاشتباكات التي دارت في المدينة.

واتهم المجلس الانتقالي بن دغر ووزير داخليته بإشعال عود الثقاب الاول في عدن ووإنزال الدبابات والمدرعات وقصف المنازل وقتل المواطنين المحتجين ومنعهم من الوصول إلى ساحة العروض للمطالبة بإسقاط حكومة بن دغر.

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة