قوات ممولة من الإمارات تهاجم مواقع الشرعية في تعز “وثيقة”

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

لم يكن ما حدث في محافظة عدن خلال الأيام الماضية هو أول التحركات العسكرية الإماراتية ضد قوات “الشرعية”، كما أن المحافظات الجنوبية ليست هي المسرح الوحيد لتحركات أبو ظبي.

في هذا السياق حصل الخبر اليمني على وثائق سرية أرسلتها قيادة محور تعز إلى  الرئيس هادي أبلغته فيها بتعرض مواقعها لاعتداءات من قبل قوات تابعة لعارف جامل وكيل محافظة تعز  الموالي للإمارات .

وتشير الوثائق إلى أن 7 أطقم عسكرية تابعة  لجامل نفذت هجوما على منتزه وفندق زايد والذي تعتبر مقر القطاع السادس في اللواء 22 ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان يوم الأربعاء 20 ديسمبر الماضي، وبعد تصدي قوات 22 ميكا لأطقم جامل عاد في اليوم التالي فوجه حملة من 15 طقما عسكريا للسيطرة على منطقة المجلية والصعود موقع القطاع السادس لتسليمه إلى جبل ماعة أبو العباس التابعة للإمارات.

وأوضحت الوثيقة أن هذه القوات التفت على نقطة عسكرية تابعة للواء 22 ميكا ووجهت نيران كثيفة نحوها مسفرة عن قتلى وجرحى في صفوف الشرعية.

وكان الخبر اليمني قد حصل على معلومات أن الشيخ عارف جامل تلقى دعما كبيرامن الإمارات ويعمل حاليا لنقل منزله من حي المسبح إلى حي حوض الإشراف معقل الجماعات المتطرفة الموالية للإمارات، حيث سيتسلم منزلا هناك بجانب منزل القيادي المتطرف وسيم القدسي، والذي يرتبط مع الإمارات وتمول الجماعات المتطرفة من خلاله.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة