الصحة العالمية: 10 آلاف حالة جديدة بمرضى السرطان في اليمن في 2017

اخترنا لك

الخبر اليمني/ صنعاء

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية “نيفيو زاقاريا”إلى تنامي انتشار السرطان في اليمن ، حيث تقدر المنظمة أن هناك 30 الف مريض بالسرطان في اليمن كل عام .

ولفت”نيفيو” إلى أن المنظمة سجلت 10 الاف حالة جديدة في عام 2017م ولم تحصل سوى 40% منها على العلاج بشكل مناسب.

وقال “نيفيو” خلال الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان بصنعاء اليوم والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام أن  ” هذه الارقام تعد صادمة “، معربا عن أمله ان تخرج الورشة الوطنية عن الكشف المبكر للسرطان التي ستقام على هامش هذا الاحتفال بالتركيز عن الكشف المبكر للسرطان وكيفية الوقاية منه .

وأكد استعداد منظمة الصحة العالمية في دعم اجراءات الكشف المبكر والوقاية وتوفير الأدوية والعمل على بذل الجهود للحصول على دعم اكبر لمكافحة السرطان واعطاء الأمل للمرضى .

وفي الحفل كرم وزير الصحة العامة والسكان بوزارة حكومة الانقاذ بصنعاء  الدكتور محمد سالم بن حفيظ ممثل منظمة الصحة العالمية لجهوده في دعم مركز الاورام بصنعاء وتوفير الادوية الخاصة بمرض السرطان ، كما تم تكريم عدد من الشركات والمؤسسات والبنوك التي لها دور في توفير الادوية ودعم مرضى السرطان.

أحدث العناوين

اتساع رقعة الاشتباكات في عتق رغم وصول لجنة التهدئة – أسماء المناطق

اتسعت رقعة الاشتباكات العنيفة بين حزب الإصلاح والفصائل الأخرى الموالية للإمارات في محافظة شبوة وصولاً إلى مناطق جديدة بمديرية...

مقالات ذات صلة