روحاني: من يحكمون الرياض اليوم سوف يدركون أن الطريق الذي يسلكونه هو الطريق الخطأ

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني السعودية إلى تحكيم العقل في سياساتها والاهتمام بمصالحها ومصالح المسلمين.

وقال روحاني “إن من يحكمون الرياض اليوم سوف يدركون أن الطريق الذي يسلكونه هو الطريق الخطأ”.

وأكد في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء أن إيران لن تواجه أي مشكلة في إجراء الحوار مع البلدان غير الاقليمية، بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وتابع الرئيس الإيراني “لقد استعرضنا خلال محادثاتنا مع رؤساء العالم موضوع مكافحة الإرهاب والاستقرار ومصير الشعوب الاقليمية وصفقات بيع السلاح إلى بلدان المنطقة”.

وأشار قائلا “سنواصل محادثاتنا مع الدول الإقليمية وغير الإقليمية، وحتي نطلب الدعم من هذه الدول، كما طالبنا من البلدان الأوروبية علي هامش اجتماع منظمة الأمم المتحدة بالعمل علي وقف قصف الشعب اليمني”.

وقال روحاني إنه فيما يخص القضايا الاقليمية وخاصة الوضع السوري، فإن هناك تعاون جيد بين إيران وروسيا وتركيا، مشيرا إلى محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء.

وأوضح “سياستنا المبدئية ترتكز علي أن يتم تدخل أي بلد في شؤون بلد آخر عبر مواقفة الشعب والحكومة في ذلك البلد، وفي غير ذلك فإن الأمر هذا ليس صحيحا، ونحن نرغب في توقف هذه العلميات ذلك أنها تسببت في قتل أشقائنا الأتراك كما لم تؤت بأي ثمار لصالح الأكراد”.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة