صحف عبرية: رحلات جوية إلى إسرائيل عبر الأجواء السعودية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات

كشفت مصادر إعلامية تابعة للإحتلال الاسرائيلي اليوم أن المملكة العربية السعودية سمحت لشركة الخطوط الجوية الهندية بعبور أجوائها في رحلات من نيودلهي إلى تل أبيب.

وقالت وسائل إعلام الاحتلال الاسرائيلي إنه من المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية من نيودلهي إلى تل أبيب اعتبارا من الـ 20 مارس/آذار المقبل.

وقد طلبت الشركة الهندية من إدارة المطارات الإسرائيلية تخصيص أماكن لطائراتها، وهي الآن بانتظار الموافقة النهائية لبدء حجز تذاكر الرحلات.

 

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية كشفت مطلع شهر يناير الماضي عن أن الهند والإحتلال الاسرائيلي تبحثان إمكانية تشغيل شركة Air India خطا جويا مباشرا بين نيودلهي وتل أبيب عبر المجال الجوي السعودي.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني في الــ7 من يناير الماضي، أن المسألة طرحت خلال المباحثات بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في إطار زيارته للهند.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشغيل الجانب الهندي للرحلات المباشرة مع إسرائيل في حال موافقة السعودية على استخدام أجوائها بهذا الغرض، سيسهم في تعزيز العلاقات بين إسرائيل والهند ورفع تطبيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد نوعيا.

وذكرت أن المقترح بادرت به الهند ويأتي سعيا منها إلى تقليص مدة رحلاتها إلى إسرائيل بواقع ساعتين وخفض أسعار تذاكر السفر مما سيزيد من عدد السياح بين إسرائيل والهند بشكل ملحوظ.

وأضافت أن زيارة نتنياهو للهند أثمرت عن توقيع 9 اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات بما فيها الطاقة والسينما وأمن الإنترنت والفضاء والتنقيب عن النفط والغاز.

المصادر

: هآرتس + وكالات

أنطون زوييف

المصدر: ynetnews.com

إينا أسالخانوفا

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن السبت – 25/6/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1114 ريال بيع = 1128 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة