سقوط جبهة استراتيجية كاملة في الجوف بيد قوات صنعاء”خريطة وتفاصيل حصرية”

اخترنا لك

الخبر اليمني/ خاص:

قالت مصادر عسكرية للخبر اليمني إن قوات صنعاء أحرزت اليوم الخميس تقدما ميدانيا غير مسبوق في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، حيث أحكمت السيطرة الشاملة على 7 مواقع استراتيجية تابعة لقوات هادي هناك.

ووفقا لمصادر ميدانية فقد سيطرت قوات صنعاء على كل من وادي سلبة وجبل حبش والتباب المجاورة له وجبال كهال ووادي القعيف وجبال حمر الصيد وجبال حمر الذياب وجبال تواثنة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات صنعاء اعتمدت في عمليتها بالتحرك من محورين متوازيين وقد انطلق المحور الأول من إسقاطها للتباب المجاورة لجبل حبش الاستراتيجي ثم تقدمت بعد ذلك وسيطرت على الجبل لتنطلق بعدها إلى جبال كهال ووادي القعيف وهناك تمكنت من قطع طريق إمداد القوات الموالية للتحالف بالكامل والتي تؤدي إلى وادي تمر.

في موازاة ذلك انطلق محورها الثاني من السيطرة على مواقع حمر الصيد وحمر الذياب وصولا إلى جبل توانثة الاستراتيجي المشرف أيضا على الخط  الدولي الذي يربط بين الجوف وصعدة والسعودية وتستخدمه القوات الموالية للتحالف كخط للإمداد.

إمداد القوات الموالية للتحالف إلى وادي تمر.

ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف حاول مساندة القوات التابعة له عبر القصف ب11 غارة جوية غير أن قوات صنعاء واصلت تقدمها للسيطرة على المواقع.

وسقط أعداد من قوات هادي بين قتيل وجريح في المعارك كما أعلنت قوات صنعاء عن تمكنا من أسر 21 جندي وإحراقها ل 8 آليات عسكرية، واغتنامها لكمية من الأسلحة.

وتعد سيطرة قوات صنعاء على هذه المواقع الاستراتيجية ضربة كبيرة للتحالف برأي مراقبون عسكريون، حيث سبق أن حشد لها الكثير من القوات وذلك نظرا للأهمية الاستراتيجية لها لاتصالها بمحور البقع.

وكون العملية تمت بشكل مفاجئ وسريع فقد اتهم مصدر في رئاسة هيئة الأركان مقرب من التحالف حزب الإصلاح بتسليم المواقع لـ”الحوثييين”.

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة