الأمم المتحدة تحرم اليمن من حق التصويت في الجمعية العامة لهذا السبب

اخترنا لك

الخبر اليمني:

قررت الأمم المتحدة، حرمان عشر دول من حق التصويت في الجمعية العامة، بينها اليمن فنزويلا وليبيا، على خلفية عدم دفعهم مستحقات مالية تقدر بملايين الدولارات كانت مقررة للمنظمة الأممية.
وقال المتحدث باسم الجمعية العامة للأمم المتحدة “بريندن فارما”، أمس الثلاثاء، إنه بعد إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتيريس، الجمعية العامة بالمتأخرات المالية المستحقة، فقدت اليمن وليبيا وفنزويلا الحق في التصويت.
وشمل قرار الحرمان من التصويت أيضاً كل من جمهورية إفريقيا الوسطى، والدومينيكان، وجمهورية دومينيكا، وغرينادا (في البحر الكاريبي)، وجزر مارشال (في المحيط الهادئ الغربي)، وسورينام، وغينيا الاستوائية (أحد أعضاء مجلس الأمن).
وفي السياق، أوضح فارما أن المنظمة الأممية أدرجت “12 دولة أخرى على قائمة الدولة المديونة”، غير أنها قررت السماح لجزر القمر، وغينيا بيساو، وساو توميه وبرينسيب (في خليج غينيا) والصومال، من الاستمرار في التصويت برغم المديونيات المستحقة عليها.

وكما يبدو فإن فساد حكومة هادي لم يقتصر على حرمان الموظفين من رواتبهم منذ عام ونصف ولا مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج ولكن امتد ليصل إلى الامتناع عن تسديد الاشتراكات السنوية للأمم المتحدة

الأناضول+الخبر اليمني

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة