إيطاليا تتفادى المواجهة العسكرية مع القوات البحرية التركية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات:

قالت صحيفة “لاريبابيكا” الإيطالية إنه كإجراء احترازي أمرت القوات البحرية بنقل وحدة عسكرية شكل جزءا من بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى شرقي البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت الصحيفة الإيطالية، أن قائد الوحدة تلقى أوامر بتفادي أي تصرفات من شأنها أن تؤدي إلى زيادة التوتر بينها وبين القوات التركية التي تحاصر سفينة “سايبيم” الإيطالية التابعة لشركة “إيني”.

وأمرت القوات قائد الوحدة “بأن يكون على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة للسفينة، والتنسيق مع الوحدات العسكرية الأوروبية الأخرى في المنطقة: الفرقاطة اليونانية والفرقاطة الإسبانية”.

ويأتي ذلك بعد أن منعت القوات البحرية التركية يوم الجمعة الماضي سفينة “سايبيم” التابعة لشركة “إيني” الإيطالية من الوصول إلى مياه قبرص في البحر الأبيض المتوسط للتنقيب بحقل غاز في منطقة متنازع عليها بين نيقوسيا وأنقرة.

وكانت السفينة (The Saipem 12000) في طريقها للحقل رقم 3 جنوب شرق الجزيرة، بعد حصول إيني على ترخيص من قبرص للتنقيب عن الغاز في هذه المنطقة، بحجة انتهاك حقوق القبارصة الأتراك في الموارد.

وحذر عسكريون أتراك السفينة من استكمال عملية التنقيب، ما أجبر السفينة على عدم استكمال الرحلة، وتنتظر الأوامر من قيادة الشركة في العاصمة الإيطالية روما، كما لفت إلى أن السفينة توقفت منعا لتطور الوضع مع الجانب التركي.

وتجري سفن تابعة للبحرية التركية مناورات في المنطقة منذ يوم الجمعة الماضية.

 

أحدث العناوين

إحصائية مخيفة بعدد المساجد التي دمّرها الاحتلال في غزّة

دمّرت طائرات الإحتلال الإسرائيلي مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة