بيان من حزب المؤتمر الشعبي العام

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

رحب حزب المؤتمر الشعبي العام بقرار مجلس الأمن الدولي الذي قضى بتعيين  السيد/ مارتن غريفيث مبعوثا أمميا جديد خاصا الى اليمن ،

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب إن الحزب يعبر عن تفاؤلهبتعيين المبعوث غريفيث لما يتمتع به من خبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشئون الإنسانية .. وأنه يتمنى له التوفيق في إنهاء معاناة اليمنيين جراء “جراء العدوان والدمار والحصار” ، والتوجه نحو السلام الشامل والدائم ..

وقال البيان : يجدد المؤتمر الشعبي العام تأكيده على أن الطريق المختصر والمفيد لحل المشكلة اليمنية تبدأ من انهاء العدوان ، ورفع الحصار برا وبحراً وجوآ على الشعب اليمني الذي تصاعدت بفعله المعاناة الانسانية .. وأسفر عنه عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء ، وتدمير المنشآت ومشاريع البنية التحتية .. إضافة الى المعاناة التي يعيشها اليمنيين واليمنيات بفعل الكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار ..

ةأشار إلى  أن: قيادة المؤتمر الشعبي العام بأنها ستظل كما كانت دائما داعمة ومؤيدة لجهود إحلال السلام في اليمن ، وبأنها ستدعم أي جهد وطني أو دولي في هذا الاتجاه ، وفي مقدمة ذلك جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الجديد غريفيث .. آملة أن ينطلق في أداء مهامه من منطلق الحياد ، والمسئولية الدولية في إيقاف العدوان ، ورفع الحصار، ومن ثم الدفع بالحوار والمباحثات السياسية ..

 

 

المصدر: المؤتمر نت

أحدث العناوين

حزب الله” يستهدف 3 مبان لجنود الاحتلال وموقعا عسكريا ويؤكد تحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، عن استهدافه لـ3 مبان وانتشارا لجنود والاحتلال وموقعا عسكريا جنوبي...

مقالات ذات صلة