“صورة” وجبة أخيرة لعمال يمنيين في السعودية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا  لــ”وجبة طعام” قالوا أنها وجبة إفطار لعدد من العمال اليمنيين المغتربين في السعودية في أحد المحال تم القبض عليهم بتهمة العمل بوظائف سعودية استعدادا لترحيلهم.

وقال النشطاء أن التهمة الوحيدة الموجهة إليهم هي العمل بوظائف تمت سعودتها ضمن رؤية 2030 للمملكة ، وقد يكون أحد المقبوض عليهم هو صاحب هذا المحل أو من العاملين فيه.

وتقوم المملكة العربية السعودية بترحيل الآلاف من اليمنيين المغتربين من  أراضيها بعد القوانين التي فرضتها السلطات السعودية عليهم الامر الذي عجزوا عن تسديدها ، فيما تعرض عدد كبير م المغتربين للترحيل ومصادرة ممتلكاتهم.

وكان عشرات المغتربين اليمنيين من حاملي هوية زائر  تظاهروا أمام السفارة اليمنية في الرياض  ضد الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك بعد قيام السلطات الأمنية السعودية بترحيل الآلاف منهم أمام مرأى ومسمع حكومة هادي.

وهتف المتظاهرون بصوت عالي بعبارة “إرحل” مطالبون هادي الذي طاردته هذه العبارة من صنعاء إلى عدن  بالرحيل، الأمر الذي استدعت السفارة اليمنية في الرياض الأجهزة الأمنية السعودية لقمع المتظاهرين اليمنيين هناك رغم سلمية تظاهرتهم.

 

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة