السودان تمهل البنوك 72 ساعة

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

أكد محافظ بنك السودان المركزيحازم عبد القادر،، حرص البنك على توجيه الموارد المتاحة من النقد الأجنبي والمحلي وتوظيفها التوظيف الأمثل.

وتفقد عبد القادر أعمال آلية النظر في طلبات الاستيراد المقدمة من المصارف التجارية. وأشار رئيس الآلية إلى ضرورة تسليم البنوك لطلباتها أولا بأول لـ(المركزي)، داعيا عملاء البنوك لمراجعة مصارفهم خلال 72 ساعة من تقديم الطلب، لتكملة إجراءاتهم أو تكملة المستندات المطلوبة في حالة نقصها، وفق صحيفة “اليوم التالي” السودانية.

وفي سياق متصل، نفى الدكتور محمد عثمان الركابي، وزير المالية الاتحادي، ما يشاع عن انخفاض عوائد الضرائب والجمارك في مستهل العام الجديد نتاجا للموازنة الجديدة، مؤكدا أن الجمارك حققت ما نسبته (102‎ %) من الربط المقدر لشهر يناير الماضي، مقابل (110‎‎%) للضرائب للمرة الأولى، بحسب الصحيفة نفسها.

وأوضح الركابي أنهم يسعون للقضاء على ما أسماه ظاهرة (دولرة الاقتصاد)، منتقداً إقدام بعض المنتجين على مضاعفة أسعار منتجاتهم عطفاً على ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازية، رغم أن تلك المنتجات لا تحوي أي مواد خام مستوردة، وذكر وزير المالية أنهم قادرون على كبح جماح الدولار كي يستقر على ثمانية عشر جنيها تم تحديدها كسعر رسمي للدولار في الموازنة الحالية.

وأوضح أن وزارته عازمة على إلزام الجميع على التعامل مع الدولار كعملة بعد أن تحول إلى سلعة، وعزا الارتفاع الذي حدث للدولار  في الفترة الماضية إلى إقدام كثيرين على تحويل مدخراتهم المحلية إلى عملات أجنبية بغرض المحافظة على قيمتها، متوقعاً أن يسهم توالي انخفاض سعر الدولار   في القضاء على تلك الظاهرة في القريب العاجل.

أحدث العناوين

ميزتان خفيتان من إنستغرام .. طريقة الإستفادة منهما

يحرص تطبيق انستغرام على توفير الميزات الأفضل لمستخدميه وهنا نستعرض ميزة إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى...

مقالات ذات صلة