روسيا ترد على نقض أمريكا لمعاهدة الدفاع الصاروخي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه للأمة اليوم الخميس أنواعا جديدة من الصواريخ التي يمتلكها الجيش الروسي وذلك ردا على الدرع الصاروخية الأمريكية.

ومن بين الصواريخ التي عرضها بوتين صواريخ ثقيلة عابرة للقارات وصواريخ كروز الموجهة وطوربيد من نوع جديد.

وفي الكلمة التي ألقاها قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية المتوقع أن يفوز فيها قال بوتين إن روسيا ستعتبر أي هجوم نووي على حلفائها هجوما عليها هي نفسها ويستدعي ردا فوريا.

وقال الرئيس الروسي إنه من المستحيل على وسائل تقليدية أن تعترض هذه الأسلحة مضيفا: “إنها أنظمة استراتيجية جديدة لروسيا طورناها ردا على الخروج أحادي الجانب للولايات المتحدة من معاهدة الدفاع الصاروخي والنشر الفعلي لمثل هذه الأنظمة في منطقة الولايات المتحدة وخارج حدودها”.

وقال بوتين إن صاروخ “سارمات” بعيد المدى على سبيل المثال ليس له مدى محدد وإنه يزن أكثر من 200 طن.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه السنوي حول “حالة الأمة” أمام البرلمان الخميس، في الوقت الذي يسعى فيه لحشد الدعم لإعادة انتخابه، في الانتخابات الرئاسية المقررة بعد نحو أسبوعين.

وأوضح الرئيس الروسي أن بعض هذه الصواريخ تستخدم بالفعل وإن امتلاك أسلحة قادرة على اختراق حاجز الصوت يمنح القوات المسلحة الروسية ميزات واضحة في الحرب المسلحة وإن هذه الأسلحة ستصبح قريبا مستعصية على أنظمة الدفاع الصاروخي الحالي “..لأنها ببساطة أسرع”.

وقال المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية إنه من المتوقع أن يتضمن الخطاب مجموعة واسعة من الرؤى حول التنمية المستقبلية للبلاد، دون توضيح.

وقد تخلى بوتين، الذي عادة ما يلقى الخطاب في كانون أول/ديسمبر، عن إلقائه العام الماضي. وأعلن في مطلع كانون أول/ ديسمبر أنه سيترشح مجددا للرئاسة وتم تأجيل الخطاب إلى آذار/مارس.

ومن المتوقع أن يفوز بوتين، الذي شغل منصب الرئيس ورئيس الوزراء لنحو عقدين، بفترة ولاية رئاسية أخرى تستمر ستة أعوام في الانتخابات المقررة في 18 آذار/مارس الجاري.

 

د.ب.ا

أحدث العناوين

UAE Air Force Continues Hit “Islah” Positions in Shabwa

The UAE drones on Thursday continued to launch air strikes on the sites of the “Special Security Forces” affiliated...

مقالات ذات صلة