حصري: مقتل مسؤول سعودي في مارب والتحالف يعتقل ضباط يمنيين على ذمة الحادثة

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

كشفت مصادر عسكرية للخبر اليمني أن مسؤولا عسكريا سعوديا قتل في محافظة مارب يوم الثلاثاء الماضي، في جبهة صرواح.

وأشارت المصادر إلى أن الجندي الذي قتل هو العقيد الركن المظلي عبدالرحمن سعيد بن سميع الناهسي الشهراني وهو أحد ما يسمى مسؤولي الارتباط الذين وضعتهم السعودية في محافظة مارب للإِشراف على سير العمليات العسكرية.

وقتل الشهراني في مديرية صرواح، أثناء توجهه مع فريق عسكري من قوات هادي وحزب الإصلاح انطلق من مقر قوات التحالف في صافر إلى صرواح لتقييم الوضع في جبهات المديرية.

ويتهم الشهراني بأنه وقف خلف كشف أكبر عملية فساد عسكري في قوات هادي، إذ رفع بتقرير إلى قيادة التحالف أن غالبية أسماء قوات هادي هي قوات وهمية، تم على ضوءه تشكيل لجنة سعودية ليتبين لاحقا أن عدد الأسماء الوهميين في قوات هادي يبلغ 120 ألف مجند.

وكانت صفحات في مدونة تويتر قد أعلنت أن العقيد السعودي قتل بنيران قوات صنعاء غير أن مصادر أكدت للخبر اليمني  أن قوات التحالف التي تتخذ من صافر مقرا لها استدعت ضابطا يمنيا مقربا من الشيخ سلطان العراده، و5 آخرين كانوا ضمن الفريق المرافق ل الشهراني وأودعتهم في السجن، الأمر الذي يشير إلى أن الشهراني قد قتل بخيانة.

وكانت حادثة مشابهة قد وقعت في مارب وراح ضحيتها 12 مسؤولا عسكريا سعوديا كانوا يشكلون لجنة لبحث التجنيد الوهمي في قوات هادي وقد قتلوا بتحطم طائرتهم في ظروف غامضة شهر أبريل 2017م

 

 

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة