وزارة الزراعة في صنعاء تكشف حقيقة تفشي انفلونزا الطيور

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت ورشة عمل عقدتها وزارة الزراعة في حكومة الإنقاذ بصنعاء حقيقة الأنباء المتداولة والتي تزعم تفشي وباء انفلونزا الطيور في العاصمة صنعاء والمحافظات المحيطة.

وقال مدير عام صحة الحيوان بوزارة الزراعة والري الدكتور محمد شجاع الدين ومستشار وزارة الصحة منسق عملية طوارئ الأوبئة الدكتور علي المحاقري أنه تم تكثيف عمليات التحري والبحث وأخذ العينات المخبرية فور ظهور حالات في الدول المجاورة وتبين عدم وجود أي حالات أو مؤشرات تدل علي وجود هذا المرض في اليمن.

وأشارا إلى أن من مؤشرات احتمال حدوث مثل هذا المرض هو النفوق في عنابر الدواجن وكذا إصابة العاملين والأطباء والبيطريين في مزارع الدواجن، وبينا أن الجهات المعنية لم تتلق أي بلاغ يشير إلى حدوث أي حالة من تلك الحالات.

وأوصت الورشة التي قدم فيها 6 أوراق عمل  بتشديد الرقابة على مخرجات المزارع المحلية وكيفية التخلص من الدواجن النافقة ومخلفات الدواجن، إضافة إلى تصميم برنامج توعوي شامل لكل الفئات المستهدفة وبرامج تدريبية حول المرض وطرق الوقاية والمكافحة.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة