حرب دبلوماسية ساخنة بين موسكو ولندن ..الخارجية الروسية :ردنا على بريطانيا سيكون قريبا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

انتقدت وزارة الخارجية الروسية بشدة تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول “معاقبة” روسيا بشأن قضية تسميم الضابط الاستخباراتي الروسي السابق في بريطانيا.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الأربعاء: “نحن نعتبر الإعلان الذي أدلت به رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في البرلمان، 14 مارس، حول ضلوع روسيا بتسميم سيرغي سكريبال وابنته، بأنه استفزاز وقح غير مسبوق يقوض أسس الحوار الطبيعي بين دولتينا”.

وأشار البيان إلى أن الحكومة البريطانية أقدمت، بإعلانها عددا من الإجراءات العدائية، بما في ذلك طرد 23 دبلوماسيا روسيا من البلاد، على تصعيد خطير جديد في العلاقات الثنائية، وذلك من أجل تحقيق “أهدافها السياسية المريبة”، مضيفا أن روسيا تعتبر ذلك أمرا “مرفوضا وغير لائق”.

وكانت  السفارة الروسية لدى بريطانيا  قد وصفت قرار لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا من المملكة بأنه مرفوض وغير مبرر وقصير النظر.

وأشارت السفارة إلى أن كامل المسؤولية عن تدهور العلاقات بين روسيا وبريطانيا تقع على عاتق المملكة المتحدة.

وجاء في بيان للسفارة الروسية أنه “تم استدعاء السفير الروسي ألكسندر ياكوفينكو إلى الخارجية البريطانية اليوم 14 مارس، حيث تم إبلاغه بإعلان 23 دبلوماسيا أشخاصا غير مرغوب فيهم. ونعتبر هذه الخطوة مرفوضة وغير مبررة وقصيرة النظر”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، حذر السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو من أن موسكو سترد بالمثل على طرد دبلوماسيين روس من بريطانيا.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة