وزير الدفاع البريطانيا يطالب روسيا بالتنحي وموسكو ترد عليه

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال وزير الدفاع البريطاني، غيفين ويليامسون، اليوم الخميس، أن بلاده تنتظر رد موسكو على طرد الدبلوماسيين الروس من بريطانيا، وأنه يرى أن على روسيا أن “تتنحى جانبا وتخرس”.

وتابع الوزير البريطاني: “ما الذي سنفعله، سوف ننظر كيف سترد روسيا على ما فعلناه. هذا عمل فظيع وقاس، الذي قامت به روسيا في سالزبوري. لقد ردينا عليه. بصراحة، على روسيا أن تتنحى جانبا وتخرس”.

وأضاف ويليامسون: “لندن ستقيم بدقة كل الخطوات وردود الفعل الروسية، لكن من الخطأ التقدير مسبقا بما ستكون ردة الفعل الروسية”.

وفي رد على ذلك قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن كلمات وزير الدفاع البريطاني الموجهة لروسيا تدل على توتر لندن، وأن لديها ما تخفيه.

وكتبت زاخاروفا في منشور على صفحتها بالفيس بوك: على ما يبدو أن وزير الدفاع البريطاني أعلن أن روسيا يجب ألا تتخذ إجراءات الرد، بل عليها أن تتنحى وتخرس. وماذا يمكن أن يقول وزير الدفاع في بلد يخفي ظروف استخدام المواد السامة على أرضه ولا يرغب في نقل المعلومات المتاحة، كما يلزم بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية؟ لدى لندن ما تخفيه، الشركاء متوترون”.

وكانت ماي قد اتهمت روسيا، يوم 14 آذار/مارس، بالتورط في تسميم العميل الروسي سكريبال وابنته يوليا. ورفضت السفارة الروسية في لندن تلك الاتهامات وأرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية تنص على ضرورة إجراء تحقيق مشترك. وقررت لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا وعلقت جميع الاتصالات الثنائية مع روسيا، كما سحبت دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لزيارة العاصمة البريطانية.

المصدر:سبوتنيك

أحدث العناوين

ضوء اخضر دولي لصنعاء بتنفيذ مبادرتها لفتح طرق تعز

اعادت  صنعاء، السبت،  طرح مبادرتها الخاصة بطرق تعز .. يأتي ذلك بعد لقاء في العاصمة الأردنية  ما يشير إلى...

مقالات ذات صلة