عضو المكتب السياسي لأنصار الله ينفي أي مفاوضات سرية مع السعودية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

نفى عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، علي القحوم، أن تكون هناك أي مفاوضات بين أنصار الله والسعوديين في العاصمة العمانية مسقط.

ووصف القحوم في تصريح لقناة “الميادين” ما  نقلته وكالة “رويترز” يوم أمس أنه يأتي في سياق البهرجة الإعلامية .

وقال القحوم  إن الفريق من حركة أنصار الله والمتواجد خارج اليمن برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام تتمحور مهمته منذ أن خرج إلى العاصمة العمانية مسقط لإيضاح الصورة بما يحدث في اليمن خصوصاً فيما يتعلق بالوضع الإنساني والجرائم المرتكبة بحق المدنيين، مشيراً إلى وجود تواصل مع الأمم المتحدة بشأن ذلك.

وأكد القحوم عدم توجه ناطق أنصار الله إلى العاصمة السعودية “مطلقاً”، نافياً وجود أي طلب من السعودية للقيام بمفاوضات.

وفيما يخص بموقف حركة أنصار الله من البيان الرئاسي لمجلس الأمني الأخير والذي دعا لوقف الحصار ورفع القيود عن ميناء الحديدة والصليف الاستراتيجيين قال القحوم إن هذا الموقف لا يعول عليه وإن “موقف مجلس الأمن يأتي مرادفاً لموقف دول العدوان على اليمن” بحسب تغريدته.

وكالة رويترز كانت يوم أمس قالت أن دبلوماسيان ومسؤولان يمنيان، طلبا عدم ذكر اسميهما،أكدوا لها بوجود مفاوضات سرية بين أنصار الله والسعودية في مسقط  بشأن حل شامل ، مضيفة أن دبلوماسي يمني قال أن : “هناك مشاورات بين أنصار الله والسعوديين دون حضور ممثل عن حكومة هادي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة