الصين تحذر من اشتعال حرب تجارية مع أمريكا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

حذرت الصين من إشعال حرب تجارية مع الولايات المتحدة  الامريكية ، إذا أقدم ترامب على فرض عقوبات هدد بها الصين ،مشيرة إلى أن الجميع سيخسر ولن يكون هناك فائز فيها.

ويأتي ذلك بعد إجراءات جديدة تعتزم عليها أمريكا وتتمثل في إعلان عقوبات اقتصادية ضد الصين الخميس بعد أن خلص إلى أنها تشجع انتهاك الملكية الفكرية وسرقة التكنولوجيا من الشركات الأمريكية.

وأعلن البيت الأبيض أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد سنوات من المباحثات مع الصين بشأن هذه القضية، والتي فشلت في تغيير موقف بكين.

وتوقع اقتصاديون أن تشمل عقوبات الرئيس الامريكي ترامب فرض رسوم جمركية على الصادرات الصينية بالإضافة إلى إجراءات أخرى.

وبحسب تقارير أمريكية فإن البيت الأبيض سيفرض رسوما جمركية تصل إلى ما بين 30 مليار و60 مليار دولار على الصادرات الصينية الى الولايات المتحدة، فضلا عن قيود على الاستثمار هناك.

وكان  مسؤول تجاري أمريكي  إعلن إن بلاده ربما تتقدم بشكوي إلى منظمة التجارة العالمية ضد الصين، الامر الذي قد تشتعل حرب تجارية على نطاق واسع بين واشنطن وبكين.

وقال كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين روبرت لايتزر، يوم الأربعاء أمام أعضاء الكونغرس، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى ممارسة “الحد الأقصى من الضغوط على الصين في حين تقل الضغوط بشدة على المستهلكين الأمريكيين” ، واعتبر هذه القضية بالحساسة على الاقتصاد الامريكي.

وإزاء تهديدات ترامب حذرت الصين من إشعال حرب تجارية لأن الجميع سيخسر ولن يكون هناك فائز فيها ، حيث أكد رئيس مجلس الدولة الصيني “لوكه تشيانغ” يوم الثلاثاء في اليوم الأخير من الجلسة السنوية للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى،  إنه يأمل فى أن يركن الجانبان إلى التهدئة ، معربا عن أمله أن تخفف الولايات المتحدة القيود المفروضة على صادرات السلع عالية التقنية إلى الصين.

أحدث العناوين

قادة وبحارة آيزنهاور يطالبون بالعودة إلى وطنهم في ظل خيارات صعبة أمام البنتاغون

تتواصل حالة الإحباط واليأس والفشل لدى قادة الدفاع الأمريكيين في ظل الإخفاقات أمام اليمن على الرغم من التكلفة الباهظة...

مقالات ذات صلة