التاريخ يسجل.. أول رحلة هندية إلى إسرائيل عبر أجواء السعودية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قامت شركة الطيران الهندية بأول رحلة مباشرة لطائرة ركاب مدنية من نيودلهي إلى تل أبيب عبر المجال الجوي السعودي ولأول مرة منذ أن احتلت اسرائيل دولة فلسطين في العام 1948.

وقالت الخطوط الجوية الهندية إن عبور الطائرة عبر الأجواء السعودية اختصر المسافة وساعتين تقريبا من وقت الرحلة، إذ أقلعت الطائرة من العاصمة الهندية، نيودلهي، الساعة السادسة مساء بتوقيت الهند يوم الخميس، ووصلت مطار بن غوريون الساعة 21:45 بتوقيت إسرائيل.

وتسعى شركة خطوط الاحتلال الاسرائيلي “إل عال” إلى تدخل من منظمة الطيران المدني الدولي لدى السلطات السعودية للسماح للطائرات الإسرائيلية باستخدام المجال الجوي السعودي في الرحلات المنتظمة والمباشرة إلى الهند.

وكان  وزير مواصلات الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، رحب بهبوط طائرة شركة طيران الهند، في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، في رحلتها القادمة من نيودلهي عبر المجال الجوي السعودي.
وقال كاتس، في تغريدة على حسابه في «تويتر»، صباح الجمعة، «تعكس أول رحلة طيران مباشرة إلى إسرائيل عبر المجال الجوي السعودي، التغيير الإيجابي الذي يحدث بشكل تدريجي في المنطقة».
وأضاف «آمل أنه في المستقبل غير البعيد، سيسمح لشركات الطيران الإسرائيلية مثل إل عال (أكبر شركة طيران إسرائيلية) باستخدام هذا الطريق».

وكانت طائرة «طيران الهند»، هبطت مساء الخميس، في مطار بن غوريون في أول رحلة مباشرة إلى الاحتلال الاسرائيلي  عبر الأجواء السعودية.

المصدر: bbc

أحدث العناوين

رغم العدوان الإسرائيلي.. سكّان غزّة يؤدّون صلاة عيد الأضحى على أنقاض مبانيهم

أدّى أهالي شمال قطاع غزة اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك فوق أنقاض المساجد وفي الشوراع، رغم من حرب...

مقالات ذات صلة