الحوثي يكشف عن استعدادت عسكرية “كبيرة” في العام الرابع

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

وصف قائد جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي المعركة مع التحالف بـ أكبر وأشرس معركة في الساحة الدولية، لافتا إلى أن العملية العسكرية التي أطلقها التحالف منذ 3 سنوات لاتخرج عن السياق الاستعماري الأمريكي

وأشار الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب في اليمن (يذاع في الأثناء) إلى أن الدخول في هذه المعركة كان على شكل أنظمة وليس جماعات كما هو الحال في الدول الأخرى في المنطقة.

وقال الحوثي: قوى العدوان الأساسية تشكلت من أمريكا وبريطانيا وإسرائيل والسعودية والإمارات، وأخرى كالأردن ومصر والسودان وغيرها قامت بأدوار متفاوتة، لافتا إلى أن السعودية والإمارات قامتا بدور التنفيذ والتمويل فيما قامت الولايات المتحدة بدور الإدارة والإشراف.

وأضاف: الدور المعلوماتي ربع المعركة، واللوجستي ربع آخر، والتخطيط والإشراف مهم، والأمريكي يقوم بذلك والسعودي يمول ، مضيفا لولا الإدارة الأمريكية ما كان للنظام السعودي أن يتجرأ على شن هذا العدوان.

وسخر الحوثي من مزاعم التحالف التي تقول أن الحرب من أجل إعادة هادي قائلا إن ذلك نوع من السخف.

وأضاف: بعد ثلاثة أعوام انكشفت الأمور على نحو غير مسبوق ليرى الجميع أن اليمن يتعرض لعدوان وغزو واحتلال

واستشهد الحوثي بواقع المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوبي اليمني قائلا إن التحالف هو المتحكم في كل شيء هناك وهذا ما يؤكد أنه تحالف غزو واحتلال.

ونوه الحوثي إلى أن الموقع الجغرافي المتميز لليمن أحد بواعث قوى ” الاستعمار لشن العدوان” بهدف السيطرة والهيمنة حسب قوله.

وأضاف: بعد ثلاثة أعوام انكشفت الأمور على نحو غير مسبوق ليرى الجميع أن اليمن يتعرض لعدوان وغزو واحتلال

وبخصوص نتائج المعركة المستعرة منذ 3 أعوام قال الحوثي إن كل يوم يشهد على فشل العدوان بما يمتلكه من إمكانات، ويشهد على جرائم حرب.

وعن الخسائر التي خسرتها قوات صنعاء في مواجهة التحالف قال الحوثي : لسنا نادمين على ما قدمناه من تضحيات، والمسألة ليست عندنا للمساومة، فهي مسألة كرامة وحاضر ومستقبل، فيما كشف عن استعدادت عسكرية كبيرة في العام الرابع وعلى رأس ذلك منظومة لصاروخية متطورة ومتنوعة تخترق كل أنواع أنظمة الحماية الأمريكية،وكذا طائرات مسيرة المسيرة على مبعيد، إضافة إلى تفعيل غير مسبوق للمؤسسة العسكرية

 

 

 

أحدث العناوين

A new operation in the Red Sea

The Red Sea witnessed a new operation on Thursday by Yemeni forces, marking the second operation within hours and...

مقالات ذات صلة