صنعاء تبدأ عامها الرابع بتصعيد عسكري كبير ضد التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

في الساعات الاولى من العام الرابع لحرب التحالف على اليمن صعدت قوات صنعاء عملياتها العسكرية على أهداف سعودية حيث أطلقت القوة الصاروخية لقوات صنعاء عدة صواريخ باليستية على أهداف سعودية استهدفت العاصمة السعودية الرياض إضافة إلى عسير ونجران وجيزان ، بعد اعتراف السعودية بوصول صواريخ قوات صنعاء لكنها اعترضتها بحسب بيان الناطق باسم التحالف ، فيما أكدت صنعاء أن كل الصواريخ التي أطلقت أصابت أهدافها دون أن تتمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراضها.

وكان الاعلام الحربي التابع لصنعاء وزع اليوم مشاهد أظهرت لحظة إطلاق القوة الصاروخية صاروخ باليستي بعيد المدى نوع بركان H-2 على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وكذا لحظة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى نوع قاهر M-2 على مطار أبها الإقليمي بعسير جنوب السعودية.

أما في جيزان فقد أطلقت القوة الصاروخية دفعة صواريخ بالستية نوع بدر 1 على مطار جيزان وأهداف أخرى في القطاع. وهو نفس الصاروخ الذي كانت قد كشفت عنه صنعاء الأسبوع الماضي واستهدفت به شركة أرامكو السعودية بنجران وصاروخ أخر على معسكر القوات الخاصة بجيزان.

وفي ذات السياق قتل وأصيب عدد من قوات هادي الموالية للتحالف اليوم الاثنين إثر عمليةً هجومية نفذها مقاتلي صنعاء المتوغلين في مواقع الجيش السعودي في عسير.

وبحسب المصادر العسكرية فإن العملية الهجومية استهدفت مواقع قوات هادي في جبل الريح بعسير.

وفي جيزان قال  الاعلام الحربي التابع لوزارة الدفاع بصنعاء أن عدد من الجنود السعوديين قتلوا وأصيبوا خلال استهداف تجمعاتهم في موقعي الموسم والرمضة .

أما نجران فقد صعد  مقاتلي صنعاء من عمليات العسكرية حيث استهدفوا بقصف مدفعي تجمعات الجنود السعوديين في مواقع عسكرية سعودية أبرزها مستحدث السديس وموقعي نهوقة والمخروق الكبير ، وبحسب الاعلام الحربي لصنعاء فإن الضربات المدفعية أصابت هدفها مخلفة إصابات مباشرة في صفوف الجنود السعوديين.

وفي عملية أخرى دكت مدفعية صنعاء تجمعات قوات هادي الموالية للتحالف في جمارك منفذ الخضراء وموقع عباسة وفي صحراء البقع بنجران.

أحدث العناوين

صنعاء تفقأ العين الأمريكية في مأرب

أعلنت قوات صنعاء تمكنها من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية نوع(سكان إيغل Scan Eagle) في مأرب. خاص-الخبر اليمني: وقال المتحدث الرسمي باسم...

مقالات ذات صلة