بسبب حصار التحالف .. صنعاء تدشن مشروع الريال موبايل

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية بحكومة الانقاذ بصنعاء الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير اليوم في صنعاء بدء العمل التجريبي لمشروع الريال موبايل.

و اعتبر  “مقبولي” هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الجزيرة العربية يأتي بعد صمود الشعب اليمني ثلاث سنوات من حرب التحالف الذي تقوده السعوديه على اليمن ، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار مواجهة الحصار المفروض من التحالف بحسب وصفه، مضيفا أن المشروع سيسهل الكثير من التعاملات التجارية والاقتصادية.

وكشف مقبولي أن التدشين الرسمي  سيتم بعد شهر.

من جانبه أوضح  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة صنعاء مسفر النمير أن هذا المشروع سيضع حلول اقتصادية كثيرة ويسهل التعاملات فيما يخص تبادل المنافع والسلع عبر الرسائل والتحويلات من خلال الهاتف المحمول الخاص بشركة يمن موبايل وخدمات الهيئة العامة للبريد وكاك بنك.

وأضاف “النمير” :”أن الريال موبايل هي خدمة مالية تقدمها يمن موبايل لمشتركيها حيث سيكون لمشتركي الشركة حسابات نقد اليكتروني في هذه الخدمة منفصلة عن الحسابات وأرصدة الهاتف الحالية وستمكن هذه الخدمة مشتركي يمن موبايل عن طريق استخدام حسابات الخدمة من القيام بعمليات مالية مختلفة باستخدام هواتفهم النقالة مثل استلامهم وتحويلهم مبالغ مالية من وإلى حساباتهم في الخدمة، الشراء، التسديد وتعبئة حسابات وأرقام هواتفهم وهواتف غيرهم، وتسديد مختلف الفواتير مثل الكهرباء والماء ورسوم مدرسية وتحويل من والى البنوك وكذلك الحساب والايداع من وإلى حسابات الخدمة”.

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة