الصماد: تسهيل مهام المبعوث الجديد مرهون بفتح مطار صنعاء والموانئ

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

التقى رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى”صالح الصماد” أعلى سلطة في صنعاء اليوم بالمبعوث الأممي الجديد لدى اليمن “مارتن غريفيت” بصنعاء وذلك لبحث الحلول لحل الازمة وإيقاف الحرب التي شنها التحاللف بقيادة السعودية على اليمن منذ ثلاث سنوات.

وخلال اللقاء قال الصماد :” نحن مع السلام العادل والمشرف لأننا نشعر بمعاناة الشعب اليمني لأننا في أوساطه ولسنا في فنادق الرياض”.

وناقش الصماد مع مارتن الأثار الكارثية جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي يمثل الشريان الرئيسي والبوابة الأولى للجمهورية اليمنية وكذا الموانئ ومنع دخول المساعدات الانسانية والضروية والأدوية إلى اليمن، إضافة إلى معاناة المرضى والجرحى الذين لم يستطيعوا السفر للعلاج في الخارج بسبب إغلاق مطار صنعاء، وكذا معاناة العالقين في الخارج الذين تقطعت بهم السبل جراء عدم تمكنهم من العودة إلى اليمن.

وطالب الصماد فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الإنسانية والمدنية وكذا فتح الموانئ لدخول متطلبات الشعب اليمني من المواد الإغاثية والإنسانية والمشتقات النفطية والغذاء والدواء.

ونوه الصماد إلى أن يكون أول مهام المبعوث الاممي الجديد هو فتح مطار صنعاء الدولي والموانئ كخطوات عملية إيجابية يلمسها الشعب اليمني وتسهم في تسهيل مهام المبعوث الأممي.

ووجه الصماد رسالة إلى المبعوث الاممي بقوله ” الشعب اليمني يمتلك خياراته الواضحة والمشروعة في مواجهة العدوان الذي يتعرض له والتصدي للمؤامرات التي تستهدف سلمه وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه”.

وتابع الصماد :” أن العمل مع المبعوث الجديد سيكون في صفحة جديدة لن يعكرها شيء طالما والسلام العادل والاستقرار الشامل هو غايته مع حيادية العمل مع كل الأطراف وعدم الاستسلام لأي ضغوط أو ابتزاز خارجي”.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة