اليمن يحتفل باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام الــ4 من أبريل

اخترنا لك

الخبر اليمني: متابعات:

 يحتفل اليمن بعد غدا الأربعاء الــ4  من إبريل الجاري يوم الأربعاء باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام تحت شعار” الألغام والقنابل العنقودية كارثة إنسانية”.

وفي تصريح لمدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام محمد محمد العمراني لوسائل الإعلام  بأن المناسبة  العالمية في التوعية بمخاطر الألغام هي احياء ثقافة الوعي المجتمعي والوطني الشامل، وتعزيزا للجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام إدفي مختلف محافظات الجمهورية التي تعاني من مخلفات الحروب من الألغام والقنابل العنقودية.

مبينا بأن هذه المناسبة العالمية تأتي وبلادنا لازالت تعاني من مشاكل الحروب ومخلفاتها من الألغام والقذائف والصواريخ الخطرة في كثير من المحافظات، لافتا بأنه خلال الفعالية سيتم تنظيم معرض للصور وعروض أفلام وثائقية تبين حجم ما تم تطهير الكثير من المناطق من الألغام ومخلفات الحروب التي لازالت تعاني منها الكثير من المحافظات اليمنية.

وأشار مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بأن المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام “ا لبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام” المدعومة من منظمة اليونسيف نفذت 26 دورة تدريبية لعدد 731 متدرب ومتدربة ، واستفاد من مختلف الأنشطة التوعوية أكثر من 937 ألف مستفيد، في عدد ” 4173″ موقع ومدرسة وتجمع سكاني في 86 مديرية من المحافظات المستهدفة.

وتطرق العمراني بأنه وبالتزامن مع اليوم العالمي  للتوعية بمخاطر الألغام، تنفذ العديد من البرامج التدريبية والانشطة التنفيذية الميدانية للتوعية بمخاطر الألغام، والذي سيتم تخريج 47 متدرب ومتدربة بعد غدا الأربعاء من 8 مديريات في محافظة إب، وسيتم عقد دورة تدريبية لأكثر من 30 متدرب ومتدربة خلال الفترة 7ـ 10 من الشهر الجاري، وبمشاركة من الهلال الأحمر اليمني، ومفوضية الكشافة اليمنية.

منوها بان الفترة القادمة ستشهد عقد 5 دورات تدريبية لعدد 91 معلم ومعلمة من مختلف 4 محافظات مستهدفة ” امانة العاصمة، صنعاء، البيضاء، ذمار”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة