اكتشاف شبكات أنفاق ومستشفيات تحت االأرض بالغوطة الشرقية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قالت وكالة سانا  أن الجيش السوري بعد خروج المسلحين من الغوطة أنه عثر على  مستشفيات ميدانية وشبكات من الأنفاق خلال تمشيطها القرى والبلدات في الغوطة الشرقية من مخلفات المسلحين تمهيداً لدخول ورشات الإصلاح والصيانة لترميم ما خربته التنظيمات الإرهابية.

وذكرت أن وحدات من الجيش عثرت اليوم على مستشفيين ميدانيين تحت الأرض يصل بينهما نفق يبلغ طوله أكثر من 400 متر في بلدة عربين.

كما اكتشف الجيش السوري  نفقاً كبيرا في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية يمتد عدة كيلومترات ويتفرّع إلى فرعين يصل الأول بلدة عين ترما ببلدة زملكا شمالا بينما يمتد الآخر من عين ترما إلى جوبر غرباً.=

وأوضحت “سانا” أن النفق يحتوي العديد من التفرّعات ومقرّات للمجموعات الإرهابية لعبور السيارات والعربات ، بالإضافة إلى ضبط شبكة أنفاق تحتوي على ممرات سيارات يصل طولها إلى 3 كم تربط بين بلدات عربين وعين ترما وزملكا وجوبر.

وأكدت الاخبارية السورية  أن العائق الاساسي أمام إعادة الاوضاع إلى طبيعتها في الغوطة هو الانفاق الضخمة التي حفرها المسلحون، مضيفة أن الجيش يتسلم من المسلحين خرائط الالغام والانفاق وتعمل وحدات الهندسة التابعة له على تفكيك الالغام.

وفي السياق خرج 22 حافلة تقل أكثر من 1000 مسلح مع عائلاتهم اليوم من الغوطة الشرقية لدمشق تحت إشراف الجيش السوري، وذلك من ضمن نحو 4 آلاف مسلح سيتم إخراجهم وعائلاتهم إلى جرابلس.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة