غادة عويس: بن سلمان مصاب بالزهايمر المبكر

اخترنا لك

الخبر اليمني/تغريدة:

تساءلت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس عن أسباب تناقض تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول دعم بلاده للحركة الوهابية”.

 

وقالت “عويس” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”ب٢٢مارس قال بن سلمان للواشنطن بوست ان بلاده دعمت ومولت الوهابية بطلب من حلفائها ضد الاتحاد السوفييتي”.

وأضافت قائلة: “ب٢ أبريل اي بعد عشرة ايام قال للأتلانتيك: ما هي الوهابية؟ لا اعلم عنها شيئا.ليس لدينا وهابية بالمملكة”

وتساءلت قائلة:”فما الذي دهاه؟أهو ألزهايمر مبكر أهو تذاكٍ أهو نفس الاسلوب الذي مارسه العام الماضي عندما استقبل امير قطر بقمة الرياض وبعد عشرة ايام اعتبره ارهابيا وحاصر قطر !!!! وما الذي منع صحافي الاتلانتيك من سؤاله عما قاله قبل ١٠ ايام للواشنطن بوست؟أهو عدم تحضير أهو اتفاق مسبق أهو مقابلة علاقات عامة ودعاية وتسويق على غرار مقابلة سكستي مينيتز؟”.

بعد تصريحات بن سلمان عن الوهابية..غادة عويس ساخرة: "زهايمر مبكر"!

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد صرح خلال حوار له مع مجلة “ذي اتلانتيك” إنه لا يعرف المقصود بـ”الوهابية”، قائلا: “نحن لا نعرفها.. لا أحد يمكنه تعريف الوهابية، ولا يوجد وهابية ولا نؤمن بها، فلدينا في السعودية سنة وشيعة”.

وقال في وقت سابق في حوار له مع صحيفة “واشنطن بوست” أن استثمار بلاده في نشر الوهابية كان بطلب من الحلفاء خلال فترة الحرب الباردة بهدف منع الاتحاد السوفييتي من التغلغل أو كسب نفوذ في دول العالم الإسلامي.

وفي رده على سؤال الصحيفة عن الاتهامات بالإرهاب الموجهة للوهابية، أجاب بن سلمان بأن “جذور الاستثمار السعودي في المدارس والمساجد تعود إلى فترة الحرب الباردة عندما طالب الحلفاء السعودية باستخدام مواردها لمنع الاتحاد السوفييتي من تحقيق نفوذ في الدول الإسلامية”.

واعتبر أن “الحكومات السعودية المتعاقبة ضلّت الطريق”، وأنه “يتوجب علينا اليوم إعادة الأمور إلى نصابها”، في ما يتعلق بتمويل الوهابية، لافتاً إلى أن هذا “التمويل اليوم يأتي بنسبة كبيرة من مؤسسات خاصة تتخذ المملكة مقرا لها، وليس من الحكومة”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة