قتلى وجرحى باحتجاجات غاضبة لمجندي هادي بلحج

اخترنا لك

الخبر اليمني/لحج:

قتل وجرح عدد من منتسبي الامن والجيش بحكومة هادي برصاص ما يسمى “قوات الطوارئ” وذلك لتفريق مسيرة احتجاجية نظمها ما يسمى قوات الأمن والجيش الجنوبي في المدينة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

وشهدت محافظة لحج يوم أمس مسيرة احتجاجية غاضبة لمنسبي الجيش والامن بحكومة هادي احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ شهور.

وأحرق المحتجون إطارات السيارات وقطعوا الطرق الرئيسية للمحافظة احتجاجا على استمرار توقف مرتبات رجال الامن والجيش الجنوبي  الذين يعملون تحت إمرة التحالف.

وقالت مصادر في المسيرة الاحتجاجية أن قطع الطرق الرئيسية للمحافظة استمر أكثر من ثلاث ساعات ولم يتم تفريقها إلا بعد تدخل قوات أمنية تابعة للحزام الأمني قامت بإطلاق الرصاص على المتظاهرين ما أدى إلى قتل ثلاث من المحتجين وجرح عدد منهم.

وأكد المحتجون أن هذه الاحتجاجات تأتي بعد مماطلة حكومة هادي ورفض توجيهات هادي في صرف رواتب ثلاثة أشهر ، متهمين الحكومة بنهب مرتباتهم.

وعملية التسويف والتلاعب والمماطلة في الالتزام وتنفيذ التوجيهات الرئاسية العليا بالصرف لراتب شهرين ” والتي يتهم بها المحتجين اطراف في الحكومة الشرعية بالوقوف وعرقلة تلك التوجيهات .

 

ورفع المحتجون شعارات منددة بحكومة بن دغر الموالية للتحالف لعدم تحمل مسؤولياتها تجاه منتسبي الامن والجيش بحسب بيان لهم.

وكان منتسبي الامن والجيش الجنوبي المواليين للتحالف هددا الاسبوع الماضي بانتقاضة ضد سياسات حكومة هادي إذا لم يتم صرف رواتبهم المتأخرة منذ 3 أشهر.

 

أحدث العناوين

خبير عسكري يشيد بالترسانة العسكرية التي يمتلكها حزب الله

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي، إن خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله...

مقالات ذات صلة