رئيس أمريكي سابق يحذر ترامب من أي عمل عسكري على سوريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

حذر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إدارة دونالد ترامب من تداعيات أي عمل عسكري ضد سورية وروسيا أو كوريا الديمقراطية ومن مغبة خروج الوضع عن السيطرة بما يهدد البشرية جمعاء، مشيرا إلى تزايد الانتقادات لإدارة ترامب وسياساته.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن كارتر قوله: “أتمنى على الإدارة الأمريكية عدم المبالغة في إجراءاتها أو زيادة تحدياتها لروسيا وسورية وبيونغ يانغ وأن تبقى بلادنا آمنة”.

ورأى كارتر أن أي “مواجهة عسكرية لو كانت صغيرة تعد بمثابة إجراء خطير يمكن أن يخرج في نهاية الأمر عن نطاق السيطرة” معربا عن أمله أن يدرك ترامب كما أدرك الرؤساء الآخرون أن أي تبادل للضربات النووية ممكن أن يؤدي إلى كارثة للبشرية جمعاء.

ولفت كارتر إلى أن إدارة ترامب وقراراته تتعرض للانتقاد من جهات مختلفة وأن الكثير من الناس باتوا يدركون أنهم أخطؤوا في اختيارهم لترامب رئيسا للبلاد.

وكان ترامب عمد إلى إطلاق التهديدات باحتمال شن عدوان على سورية باستخدام “صواريخ حديثة وذكية فيما ردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن “الصواريخ الذكية الأمريكية يجب أن تتوجه نحو الإرهابيين وليس ضد الحكومة الشرعية التي تحارب الإرهاب الدولي لعدة سنوات على أراضيها”.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة