وزير داخلية هادي يصف طارق صالح بــ”الفار”

اخترنا لك

 الخبر اليمني/متابعة خاصة:

وصف وزير داخلية هادي أحمد الميسري  في مقابلة تلفزيونية طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالفار.

وقال الميسري في مقابلة له على قناة فرانس 24 اليوم الخميس أن طارق كان يمتلك القوة والدعم القبلي خلال تواجده بالقرب من عمه بصنعاء، لكنه مع اندلاع أول شرارة للحرب ضد الحوثي هرب وترك صالح ليلاقي موته على يد الحوثيين مضيفا “من فر من صنعاء لا يعول عليه في معركة استعادتها.

كما انتقد الميسري مساعي الإمارات لإعادة تأهيل أفراد من عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ولا سيما نجله أحمد وابن شقيقه طارق، معتبرا أن الإمارات “تراهن دائما على الجواد الخاسر حسب تعبيره .

الميسري تطرق إلى وضع الرئيس الخاضع تحت الاقامة الجبرية في الرياض عبد ربه منصور هادي ، حيث انتقد بقاء هادي في الرياض، معقلا بقوله “إن هادي ليس سفير اليمن في الرياض”.

وكان الميسري في وقت سابق قد أتهم الإمارات بأنها من تقف وراء منع هادي من العودة إلى عدن ، وقال الميسري في حديث لإذاعة فرنسا الدولة ” إن الخلاف بين الرئيس عبد ربه منصور هادي و السلطات في أبوظبي “حاد” وقد وصل إلى مرحلة أن وجود هادي في عدن أصبح غير مرغوب فيه من قبل الإمارات، مشيرا إلى أن السعودية تحاول حاليا “تلطيف” الأجواء من باب الحرص على حياة الرئيس هادي في ظل الظروف الأمنية السيئة التي هي بيد الإماراتيين، على حد قوله.

ويلاقي مشروع الإمارات في إعادة انتاج عائلة صالح في الجنوب عبر  إنشاء معسكرات لهم ،اعتراضات واسعة من الجنوبيين.

وتشهد المحافظات الجنوبية الخاضعة تحت سيطرة الامارات إلى فوضى أمنية وعمليات اغتيالات وانتشار الجماعات الارهابية.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة