بوتين :الحرب على سوريا عدوان واضح وانتهاك لمجلس الأمن

اخترنا لك

 الخبر اليمني/وكالات:

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا يعتبر انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن.

وقال بوتين لقد قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب.

وأكد الرئيس الروسي بقوله  أن : “تصرفات الولايات المتحدة تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا، وزيادة معاناة السكان المدنيين، سبع سنوات تعذب الشعب السوري وهذا يثير موجة جديدة من اللاجئين من هذا البلد والمنطقة ككل”.

وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت  إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية بأكثر من 110 صواريخ تم إسقاط 70 منها من قبل الدفاع الجوي السوري.

وكان رئيس الخارجية الروسي لافروف قال قبل قليل في مؤتمر صحفي أكد أن وشنطن رفضت تقديم الأدلة التي تتحدث عنها بشأن مزاعم الاسلحة الكيماوية في دوما.

وقال بوتين أن الدول الغربية لم تقدم أدلة بشأن استخدام الاسلحة الكيماوية في دوما.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة