ترامب يدعو دول الخليج إلى نشر قوات ودفع مزيد من الأموال في سوريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا، ودفع المزيد من الأموال لطرد الإرهابيين منها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب إجراء محادثات بينهما في واشنطن.

وقال ترامب إن “الدول الخليجية لم تكن لتكون غنية لولا حماية الولايات المتحدة، ولا يمكن لنا أن نستمر في دفع التكلفة المرتفعة لتواجدنا العسكري في المنطقة، فقد دفعنا أكثر من 7 تريليونات دولار، ولم نحصل على أي مقابل”.

وأضاف أن “الدول الغنية جدًا في المنطقة ستدفع المزيد من الأموال في سوريا، ولن نستمر في الدفع، وأريد أن يعود جنودنا إلى الوطن”. داعيًا الدول الخليجية إلى نشر قواتها في سوريا.

ومضى قائلًا إن بلاده وفرنسا وبريطانيا وجهت ضربات جوية لأهداف الأسلحة الكيميائية التابعة للنظام السوري، “وهذا رادع قوي لاستخدام هذه الأسلحة”.

وفيما بدا وكأنه تراجع عن قرار خروج القوات الأمريكية من سوريا على الفور، شدد ترامب على أنه من المهم عدم السماح بتنامي النفوذ الإيراني في البلاد.

ورغم إعلانه أن القوات الأمريكية ستعود إلى الولايات المتحدة قريبا، إلا أنه قال إن بلاده تريد “ترك أثر قوي ودائم” في سوريا.

وقال أيضا “سنعود إلى بلادنا نسبيا عما قريب. لقد أنجزنا على الأقل غالبية عملنا في ما يتعلق بتنظيم الدولة في سوريا وفي العراق وأنجزنا عملا لم يكن أحد قادرا على إنجازه”.

إلا أنه اضاف “نريد العودة إلى بلادنا، لكن نريد أن نعود بعد أن ننجز ما علينا إنجازه”.

المصدر: القدس العربي

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة