الحوثي يتحدث عن أهداف اغتيال الصماد ويؤكد أنه لن يمر دون رد

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

أكد  قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي إن استهداف التحالف لرئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء صالح الصماد لن تمر دون رد في المسار العملياتي العسكري، متهما أمريكا بالتورط المباشر في الجريمة.

وقال الحوثي إن أمريكا شاركت في اغتيال الصماد بشكل مباشر وتشارك في “الجرائم” منذ بداية الحرب. مشيرا إلى إن السعودية والإمارات تقتلان المدنيين في المدارس والأفراح وفي العزاء والتجمعات المدنية لأن أمريكا سمحت لهم بذلك ظناً منهم أنهم سينالون من إرادة الشعب اليمني وهذا مجرد وهم، لافتا إلى إن النظامين السعودي والإماراتي اتخذوا أمريكا آلهة ويفعلون ما تأذن لهم به.

وبين الحوثي أن اغتيال الصماد كانت برصد أمريكي مؤكدا أن التحرك المعلوماتي هو ركن أساسي في الحرب.

 

أهداف اغتيال الصماد

وأشار قائد حركة أنصار الله في خطاب تلفزيوني بثته قناة المسيرة التابعة للحركة مساء اليوم إلى ما أسماه أهداف التحالف من استهداف الصماد قائلا إن أول هذه الأهداف هو”  كسر إرادة وروح الشعب اليمني” كما أن من بين هذه الأهداف محاولة العمل على تقسيمات في صفوف أنصار الله وكذا إيجاد مشكلة سياسية في سد فراغ رئاسة المجلس السياسي الأعلى.

وقال الحوثي إن اغتيال الصماد أدى إلى نتائج عكسية لأهداف التحالف حيث جددت العزم والهمة وأحيت الإباء ورفعت حس المسؤولية لدى اليمنيين حسب وصفه  كما أن المسؤوليين المجلس السياسي الأعلى بوعيهم العالي اتجهوا بشكل فوري لسد الفراغ وتحمل المسؤولية

 

الحرب على اليمن ضمن مخطط استهداف المنطقة

واعتبر الحوثي أن الحرب التي يقودها التحالف في اليمن ليست منفصلة عن ما أسماه بـ “المؤامرة الكبرى” التي تستهدف المنطقة مشيرا إلى التحركات الأمريكية لنقل عاصمة اسرائيل إلى القدس والعلاقة بين تل أبيب والرياض.

ⓣ.me/almasirah2

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة